اقتصاد

استعراض تنافسية دبي في الخدمات والتكنولوجيا خلال جولة بـ3 مدن هندية

السبت 2018.5.5 10:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
من مزايا دبي تمكين الشركات الناشئة لتحقيق النمو المستدام

من مزايا دبي تمكين الشركات الناشئة لتحقيق النمو المستدام

استعرضت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، خلال جولة ترويجية في 3 مدن رئيسية في الهند شملت مومباي وحيدر آباد وكوتشي، تنافسية دبي في قطاعي الخدمات والتكنولوجيا.

وقامت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار خلال الجولة الترويجية في المدن الهندية الثلاث بالتواصل مع مزودي الحلول في مختلف المجالات، بما في ذلك الخدمات اللوجيستية والطيران والتكنولوجيا الحيوية، والهندسة والبناء والخدمات المالية والآلات الصناعية والرعاية الصحية والأدوية، والسياحة والضيافة.

واستعرض إبراهيم أهلي، مدير إدارة ترويج الاستثمار في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، في سلسلة من الاجتماعات ولقاءات الأعمال التي أقيمت في المدن الهندية الثلاث، مزايا دبي في تمكين الشركات الناشئة لتحقيق النمو المستدام وكيفية الاستفادة من مبادرات دبي لتعزيز موقعها كمركز تنافسي للمستثمرين والمؤسسات العاملة في قطاعي الخدمات والتكنولوجيا.

وأضاف أهلي، أن هذه الزيارة تأتي في الوقت المثالي لتعزيز الشراكة الثنائية بين دبي والهند، حيث إن العلاقات التجارية بين الإمارات والهند تتبع خطى نمو أسرع وأقوى عن السابق، كما أن القيادة العليا في كلا البلدين تسعى إلى جعل الشراكة نقطة تحول على صعيد التجارة العالمية. تمكنا في الهند من التواصل مع المستثمرين وإشراكهم في تحديد عدد من المجالات التي يمكن لدبي أن تضعهم في مقدمة الصناعات والتقنيات الناشئة.

وأكد أهلي أن الهند ما زالت من بين أفضل خمسة شركاء تجاريين لدبي ومصدر رئيسي للاستثمار الأجنبي المباشر في دبي، مشيراً إلى أن السنوات الثلاث الأخيرة أظهرت أن الهند احتلت المرتبة الثانية كأكبر مستثمر في دبي، وتعد الجنسية الهندية من بين أفضل خمس جنسيات في مجال امتلاك العقارات في إمارة دبي.

وتشير التوقعات إلى أن حجم التجارة بين الإمارات والهند سيصل إلى 367 مليار درهم إماراتي بحلول عام 2020، وستلعب القطاعات الصناعية والسكنية والسياحة والترفيهية إلى جانب المطارات الحالية والموانئ البحرية في دبي دوراً رئيسياً في تحقيق هذا الإنجاز. واجتذبت الإمارات ما مجموعه 37.8 مليار درهم من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في عام 2017 تدفق نحو 27.3 مليار درهم منها إلى دبي.

وكان محمد صالح أحمد الطنيجي، القنصل العام لدولة الإمارات في مومباي، الضيف الرئيسي في ندوة دبي للاستثمار الأجنبي المباشر التي أقيمت في فندق سوفيتيل بي كيه سي في مومباي، بينما حضر حسين رحمة القنصل العام للإمارات في جنوب الهند ندوة الأعمال التي أقيمت في فندق كوتشي ماريوت.

تعليقات