فن و منوعات

أسبوع دبي للتصميم.. تصاميم إبداعية تحت هيكل نوابض أسرة قديمة

الأحد 2017.11.19 09:39 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 277قراءة
  • 0 تعليق
حي دبي للتصميم

حي دبي للتصميم

لفت معرض "أبواب" انتباه زوار حي دبي للتصميم من المقيمين والسياح خلال أسبوع دبي للتصميم بالنسخة الثالثة في الفترة بين 13 وحتى 18 نوفمبر 2017.

يقام الحدث تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، وبالشراكة مع حي دبي للتصميم.


وضمن الممرات الخارجية لمعرض "أبواب" في حي دبي للتصميم، قامت شركة "فهد أند آركيتيكس" ببناء هيكل باستخدام نوابض الأسرة (معدن ملفوف بشكل حلزوني يستخدم في السرير لتحمل ضغط النائم"  المعاد تدويرها، ومن الجدير بالذكر أن الهيكل المعدني الذي يضم المعرض مستوحى من سحر وإشراق الطبيعة.

ويستضيف المعرض مواهب ناشئة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، حيث يتيح الفرصة أمام محبي الإبداع في نفس المجال للتعرف على الواقع الغني للتصميم ضمن قطاعات الصناعات الإبداعية إقليميا.

وهناك العديد من التصاميم الفنية التي يمكن مشاهدتها في المعرض كالمفروشات وأدوات المائدة ووحدات الإنارة وتصميم الجرافيك والممر الكاتم للصوت وغيرها.

ويمكن للزوار الدخول من خلال الممرات تحت الهيكل لمعرض "أبواب" المغطى بلفائف معدنية من نوابض الأسرة المعاد تدويرها والتي تسمح لضوء النهار بالعبور من خلالها لتسلط الضوء على الأعمال الفنية الإبداعية المنتشرة في أرجاء المعرض.

وصُمم هيكل نوابض الأسرة كفضاء معاصر ودافئ وبمجرد النظر إليه يمكن رؤية اللمسة الفنية الإبداعية، ويأتي في الوقت الذي نشهد فيه بزوغ معايير جديدة للتصميم غير التقليدي في دبي.

تعليقات