فن

بالفيديو.. "دبي السينمائي" في عيون فناني العالم

الخميس 2017.12.7 02:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 292قراءة
  • 0 تعليق
حفل افتتاح دبي السينمائي الـ14

حفل افتتاح دبي السينمائي الـ14

مع انطلاق الدورة الرابعة عشرة من مهرجان دبي السينمائي، الأربعاء، أعرب عدد من الفنانين الذين مروا على السجادة الحمراء، عن سعادتهم بالعودة إلى مدينة دبي، للاحتفاء بسحر السينما والفن السابع في واحد من أقوى مهرجانات الشرق الأوسط والعالم. 

وقالت الفنانة نادين نجيم، إن "دبي السينمائي" مهرجان يختلف عن بقية المهرجانات في العالم، فهو يحتفي بجمال السينما وسحر الدراما، لذا فإن شعورها به أقوى ليس به مثيل.

وأعرب الفنان البريطاني السير باتريك ستيوارت، عن سعادته بالقدوم إلى دبي كثيراً، حيث يستمتع بالفن وبالطابع المعماري المميز للإمارة، فهناك الكثير لرؤيته والاستمتاع به في تلك المدينة.

أما الفنانة منة شلبي، فأكدت أن مهرجان دبي السينمائي أصبح واحداً من أهم المناسبات الفنية في العالم، وهو الأقرب إلى قلبها، معربة عن سعادتها بالعودة إلى أجوائه الاحتفالية، خصوصاً أنها نالت جائزة أفضل فنانة عن فيلم "نوارة" في الدورة الثانية عشرة من المهرجان.

وأكد الكاتب وحيد حامد أن مهرجان دبي السينمائي يخطو بثبات وجدية ليحقق مكانة عالمية مرموقة، خصوصاً مع تزايد المهرجانات الفنية وشباب السينمائيين الذين يرتقون بالفن.

وتشارك المخرجة الإماراتية نجوم الغانم، هذا العام بفيلم "آلات حادة" عن الراحل التشكيلي المهم في دولة الإمارات والعالم العربي حسن شريف، وقالت عنها إنها تجربة مختلفة وبها الكثير من التحديات. 

وكرّم المهرجان في حفل افتتاحه، الأربعاء، 4 من كبار نجوم الفن السابع، هم الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت، الحائزة على جائزتي أوسكار، والبريطاني السير باتريك ستيوارت، والفنان الهندي عرفان خان، والكاتب والسيناريست المصري الكبير وحيد حامد، ومنحهم جائزة إنجازات الفنانين، نظراً لما قدموه في خدمة الفن والدراما بشكل عام. 

وتستمر فعاليات المهرجان حتى 13 ديسمبر يُحتفى خلالها بفنون وسحر السينما، تحت شعار "السينما تأتي إليك".

تعليقات