فن و منوعات

بالصور.. نجوم الفن السابع يتألقون على السجادة الحمراء بدبي السينمائي

الأربعاء 2017.12.6 09:23 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 3047قراءة
  • 0 تعليق
السجادة الحمراء في مدينة جميرا

السجادة الحمراء في مدينة جميرا

مثلت السجادة الحمراء لمهرجان دبي السينمائي في دورته الـ14 اليوم الأربعاء تجسيداً حقيقاً للإمارات كملتقى لثقافات العالم، عبر نجوم الفن السابع الذين تداعوا من جميع أرجاء المعمورة يحملون تجاربهم في تلاقي فريد مع أنغام التراث الإماراتي العربي الأصيل الذي كان يعزف سيمفونية التواصل والحوار.

السجادة الحمراء تستعد لحضور النجوم

فعلى أنغام الموسيقى التراثية الأصيلة، تشارك نجوم الإمارات والخليج والعرب والعالم فرحة افتتاح الدورة الرابعة عشرة.

الفنون الشعبية الإماراتية على السجادة الحمراء للمهرجان

واستقبلت السجادة الحمراء  السيناريست والكاتب المصري وحيد حامد والممثلة العالمية كيت بلانشيت والممثل الهندي عرفان خان والفنان البريطاني سير باتريك ستيوارت، الذين منحهم المهرجان جائزة انجازات الفنانين. 

الكاتب المصري وحيد حامد لدى حضوره حفل الافتتاح

الفنان الهندي عرفان خان

وجمعت السجادة الحمراء كل من الفنانة المصرية الكبيرة صفيّة العمري والمخرجة الإماراتية نايلة الخاجة وغيرهم من نجوم الفن السابع.

المخرجة الإماراتية نايلة الخاجة وزوجها

كما شاركت الفنانة هند صبري مجددا في المهرجان، تأكيداً على حرصها لدعم المهرجان عاما بعد عام، إلى جانب النجمة البحرينية زهرة عرفات ومريم بنت فهد وبثينة الرئيسي والفنانة السورية سوزان نجم الدين.

هند صبري


كما شارك كل من الفنان المصري أحمد فهمي ورزان مغربي وميس حمدان بالسير على السجادة الحمراء، إلى قاعة الافتتاح، كما وصل المخرج ناصر الخمير مع الفنانة نورة صلاح الدين استعدادا لحفل افتتاح الدورة الرابعة عشرة، والتي سيعرض خلالها فيلمهما الجديد "همس الرمال". 

أحمد فهمي

مي سليم

وسار على السجادة الحمراء المخرج الإماراتي عبدالله الجنيبي، مخرج فيلم "كيمره" الذي سينافس في مسابقة المهر الإماراتي، إلى جانب المخرجين الإماراتيّين محمّد سعيد حارب وعلي مصطفى.


كما شارك النجم السوري عابد فهد وزوجته الإعلامية زينة اليازجي، إلى جانب الفنانات شيخة بدر وديمة الجندي وعايدة رياض، فضلاً عن النجمة السورية الكبيرة منى واصف، والمنتج صادق الصبّاح، والمنتج اللبناني جمال سنان الذي يشارك في سوق دبي السينمائي.


عابد فهد وزوجته


وحضر الدكتور حبيب غلوم وزوجته الفنانة هيفاء حسين، والفنانة هدى الخطيب، كما سار على السجادة الحمراء خالد أمين وخالد البريكي.

وشارك في حفل الافتتاح نجما مصر محمّد هنيدي وأحمد عز، إلى جانب الفنانة منة شلبي، وبشرى، والنجمة المصرية الكبيرة والقديرة يسرا والمنتج محمد العدل، والمخرج مجدي أحمد علي والكاتب فريد رمضان.



وشهد السجادة الحمراء أيضا حضور المخرجة الإماراتية الموهوبة عائشة الزعابي، والتي ستشارك بفيلمها "غافة" بالمهرجان هذا العام، إلى جانب الفنانة السعودية عهد كامل التي ستشارك ضمن لجنة تحكيم جوائز المهر القصير والخليجي القصير في هذه الدورة، والفنانتان العالميتان التركيتان توبا بويوكستون وأولجا كورلينكو.


تعليقات