منوعات

لجان تحكيم رفيعة لمسابقات "المهر" في مهرجان دبي السينمائي

الأربعاء 2017.12.6 01:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 226قراءة
  • 0 تعليق
قبيل انطلاق مهرجان دبي السينمائي

استعدادات قبيل انطلاق مهرجان دبي السينمائي

شهدت اللجان الخاصة بتحكيم مسابقات "المهر" المختلفة ضمن مهرجان دبي السينمائي في دورته الرابعة عشرة مشاركة عدد هام من المخرجين وصانعي الأفلام الموهوبين، والنجوم من المنطقة والعالم، الذين سيتولون اختيار الفائزين من أفضل المواهب العربية المشاركة.  

وتدعم جوائز "المهر" ـ منذ انطلاقها في 2006 ـ العديد من المواهب السينمائية الصاعدة العربية والعالمية، وتضمّ أربع فئات وهي "المهر الطويل" و"المهر القصير" وفضلا عن "المهر الخليجي القصير" و"المهر الإماراتي".  

وبمناسبة الكشف عن لجنة التحكيم، أكد مسعود أمرالله آل علي، المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي٬ أن المسابقة من البرامج الأكثر شعبية في المهرجان، لأنّها تستقبل وتعرض مجموعة مميزة من الأعمال السينمائية، التي أنجزتها نخبة موهوبة من صنّاع الأفلام. ويشكّل عرض الأفلام المشاركة على جمهورٍ كبير ومتنوع فرصة مثالية لنشر تلك الأعمال، ولتوسيع القاعدة الجماهيرية لأصحابها. من هنا يساهم المهرجان في تعزيز وتطوير المواهب المحترفة والناشئة، وفي دعم أعمالهم بالمنطقة والعالم“.  

ويرأس لجنة التحكيم «المهر الإماراتي» الكاتب والمخرج المصري مجدي أحمد علي٬ وتتشكّل اللجنة من الممثل والمنتج والمخرج الإماراتي هاني الشيباني والروائي والسيناريست والمنتج السينمائي البحريني فريد رمضان.

أما مسابقة "المهر الطويل"، فيرأس لجنة تحكيمها الممثلة الألمانية مارتينا جيديك وتضم اللجنة كلا من صانع الأفلام الفلسطيني رائد أنضوني وممثلة المسرح والسينما الإيرانية سحر دولتشاه٬ إضافة إلى الكاتبة والمخرجة الفرنسية دومينيك كابريرا والكاتب والمخرج والمونتير المصري أحمد عبدالله.

أما لجنة تحكيم "المهر القصير" و"المهر الخليجي القصير"،  فيترأس اللجنة المخرج والكاتب الفرنسي جيلس مارشان وبمشاركة المخرج والكاتب مهدي م. برصاوي والممثلة والمخرجة السعودية عهد كامل.

وستجري مسابقات المهر على مدى المهرجان الذي سيعقد خلال الفترة بين 6 و13 ديسمبر المقبل. 

تعليقات