منوعات

"دبي جاردن جلو".. أول حديقة متوهجة في العالم

الثلاثاء 2017.12.5 11:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2815قراءة
  • 0 تعليق
دبي جاردن جلو

دبي جاردن جلو

تعبتر حديقة "دبي جاردن جلو" أول حديقة متوهجة في العالم، وتضم مجموعة من العجائب تستعد لدخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، من بينها نسخة مصغرة من مسجد الشيخ زايد الكبير المصنوعة من 90 ألف كأس وصحن وملعقة من الخزف، ونسخة من برج خليفة مصنوعة من 330 ألف زجاجة دواء صغيرة مملوءة بالمياه الملونة، وتمتد على طول 16 متراً. 


المشروع يعد من إنجازات بلدية دبي إذ يضم في جنباته عدد من المظاهر الطبيعية، فيستطيع أن يصحبك في رحلة من ماساي مارا الكينية، حيث تشهد هجرة الحيوانات البرية وصولاً إلى أزهار الزنبق في هولندا، في جو من الفعاليات والعروض المباشرة من أداء فرق موسيقية وفنية عالمية ومحلية. وللأطفال نصيب في الحديقة، إذ خصص لهم ركن حيث يمكنهم تعلم العديد من أسرار الحياة بطريقة مسلية. 


كما تضم الحديقة هياكل ومرافق مثيرة للأطفال منها الشجرة الناطقة وجنة الباندا ومخيم الديناصورات ومدينة الحلوى...

 تتضمن الحديقة المضاءة الفعاليات الترفيهية للصغار وأكشاك القهوة والعصائر والطعام فاحجزوا تذاكركم الآن لقضاء أجمل الأوقات مع الأهل والأصدقاء.


يؤكد المشروع وفق ما أكدته بلدية دبي التزام المدينة نحو إعادة التدوير وخفض الانبعاثات الكربونية، حيث تم بناء مجسمات مختلفة من مواد تمت إعادة تدويرها مثل أقنية الماء والدواء والأطباق، بالإضافة إلى عروض الليزر والإضاءة، وتم استخدام حوالي 3 ملايين إضاءة للحديقة والمجسمات، وهذا النوع من الإضاءة يستهلك كمية ضئيلة من الكهرباء مقارنة بالأنواع الأخرى.


تعليقات