اقتصاد

دبي تستضيف قمة التجزئة 13 فبراير

الأربعاء 2019.2.6 01:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 94قراءة
  • 0 تعليق
دبي تستضيف قمة التجزئة الأسبوع المقبل

دبي تستضيف قمة التجزئة الأسبوع المقبل

تستضيف دبي يومي 13 و14 فبراير/شباط الجاري، كبار رجال الأعمال والرواد في قمة جديدة لمناقشة مستقبل التجزئة، وذلك بحضور أكثر من 600 تنفيذي متخصص في قطاع التجزئة من مختلف أنحاء العالم وأكثر من 80 خبيرا في الصناعة.

وبتواجد 62% من متاجر التجزئة العالمية في دبي، تمكنت الإمارة من التفوق على لندن في التصنيف الأحدث لنسخة 2018 من تقرير شركة الاستشارات العقارية "سي بي آر إيه" والصادر بعنوان "ما مدى عالمية تجارة التجزئة".

وقال فهد عبدالكريم كاظم، نائب الرئيس لـ"ميدان مولز" وأحد كبار المتحدثين المشاركين في قمة التجزئة: "بات المتسوقون يتطلعون للحصول على خدمات شخصية وتجارب أكثر خصوصية وهو ما يدفع قطاع التجزئة لتبني نموذج التسوق التقليدي-الإلكتروني لمواكبة متطلبات العصر".

وأوضح كاظم أن تقنية الواقع المعزز من بين أكثر التقنيات المتوقع تبنيها في قطاع التجزئة، حيث تسمح للمستهلك تجربة منتج أو خدمة قبل شرائها.

وأشار إلى أن الطلب على المساحات داخل مراكز التسوق سيواصل النمو، خاصة أن التسوق يعد إحدى التجارب العديدة التي يتطلع إليها المستهلكون أثناء زياراتهم.

يذكر أن قمة التجزئة -التي تعقد في فندق "أتلانتس نخلة" دبي- تقام بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي و"ميدان ون" وتجمع تحت سقفها جيلا جديدا من تجار التجزئة الذين تمكنوا من المزج بين الخدمة المميزة والتكنولوجيا الحديثة.

تعليقات