اقتصاد

سعر بيع خام عمان يهبط إلى 57.33 دولار في فبراير

الإثنين 2018.12.31 02:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 96قراءة
  • 0 تعليق
بورصة دبي للطاقة

بورصة دبي للطاقة

أظهرت حسابات من واقع بيانات بورصة دبي للطاقة، الإثنين، أن سعر البيع الرسمي للخام العماني في فبراير/شباط سيهبط بمقدار 8.95 دولار إلى 57.33 دولار للبرميل. 

وسعر البيع الرسمي للخام العماني في فبراير/شباط هو متوسط التسويات اليومية في الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش على مدى ديسمبر/كانون الأول لعقد أقرب استحقاق. 

وجرى حساب سعر البيع الرسمي لخام دبي في فبراير/شباط عند 57.13 دولار للبرميل بخصم 0.20 دولار للبرميل عن سعر الخام العماني في بورصة دبي للطاقة.

في الرابع من سبتمبر الماضي، أدرجت بورصة دبي للطاقة 8 عقود خام ومنتجات نفطية جديدة، بعد موافقة السلطة الرقابية، وأبرزهم عقد تحديد متوسط سعري للعقد الآجل لخام نفط عُمان من بورصة دبي للطاقة وخام دبي من بلاتس، والذي يساعد العملاء على عملية التحوط عند شراء النفط الخام السعودي وإدارة المخاطر.   

وتهدف بورصة دبي للطاقة إلى تزويد شركات إنتاج النفط والمتداولين والعملاء المهتمين بالأسواق بأسعار تتسم بالشفافية للنفط الخام.

وقد نمت البورصة وهي أول بورصة دولية في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع سريعا منذ افتتاحها عام 2007 حتى صارت إحدى البورصات المتخصصة على مستوى العالم.

تعليقات