اقتصاد

"دبي للسلع المتعددة" يرسي عقد برج "أبتاون دبي" على مجموعة "بيسيكس"

الأحد 2019.1.13 03:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 76قراءة
  • 0 تعليق

"دبي للسلع المتعددة" يرسي عقد برج "أبتاون دبي" على مجموعة "بيسيكس"

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة في العالم، الأحد، أنها أرست عقد إنشاء أول برج شاهق الارتفاع في مشروعها المرتقب "أبتاون دبي" على مجموعة "بيسيكس" من خلال شركة "بالحصا سكس كونستراكت" التابعة لها في دبي.

ويوفر البرج، الذي أطلق عليه اسم "أبتاون تاور" والمكون من 78 طابقاً، إطلالات خلابة على الواجهة المائية والأفق العمراني الساحر لمدينة دبي.

وقد تولت تصميمه شركة الهندسة المعمارية "أدريان سميث آند غوردون جيل آركيتكتشر. ويحاكي تصميمُ البرج بَريقَ الألماس من خلال واجهته الزجاجية الأمامية التي ينفذ منها الضوء الطبيعي إلى المساحات الداخلية وتمنع في الوقت نفسه نفاذ أشعة الشمس الحارقة.

وقامت شركة "روكويل جروب" بتصميم المساحات الداخلية للبرج، التي تضم فندقاً فاخراً ومنافذ للأطعمة والمشروبات وناديا صحيا راقيا، بطريقة تعكس الشخصية الجريئة والمتميزة للبرج.


وفي هذه المناسبة، قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: "يمثل منح عقد إنشاء برج (أبتاون تاور) لشركة (بالحصا سكس كونستراكت) خطوة مهمة على الطريق نحو إنجاز مشروع (أبتاون دبي) المرتقب".

وتابع أحمد بن سليم: "وكانت العطاءات التي تلقيناها من الشركات التي تنافست على الفوز بهذا المشروع على مستوى عالٍ، حيث عكست مستوى الاهتمام الكبير لدى السوق العالمية بالتعاون مع (مركز دبي للسلع المتعددة) والمشاركة في إنجاز مشروع طموح سيسهم في إضافة معلم بارز جديد إلى أفق مدينة دبي الساحر".

وكان مركز دبي للسلع المتعددة قد وقع في شهر أبريل/نيسان 2018 اتفاقية شراكة مع "أكور للفنادق" لإطلاق أولى فنادقها الفاخرة تحت العلامة التجارية "سو" في الشرق الأوسط ضمن أول برج شاهق الارتفاع في منطقة "أبتاون دبي".

وفي أغسطس/آب الماضي، أعلن المركز أن أعمال البناء في المشروع المرتقب تسير بخطى سريعة، حيث تم الانتهاء من أعمال بناء الدعامات الخرسانية والأساس الحصيري للبرج.

من جانبه، قال أوليفير كراسون، مدير عام مقاولات بيسيكس في الشرق الأوسط: "منطقة (أبتاون دبي) هي أحد أبرز المشاريع المرتقبة في المنطقة، ونتطلع قدماً إلى العمل مع (مركز دبي للسلع المتعددة) لرفد الإمارة بوجهة جديدة فريدة من نوعها".

تعليقات