اقتصاد

44 مليار درهم قيمة تجارة دبي غير النفطية مع اليابان في 2017

الأحد 2017.12.24 09:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 500قراءة
  • 0 تعليق
أحمد محبوب مصبح مع أكيما أوميزاوا

مدير جمارك دبي مع القنصل العام لليابان في الإمارات

سجّلت قيمة تجارة دبي الخارجية غير النفطية مع اليابان العام الماضي نحو 44 مليار درهم.

وقال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي إن قيمة التجارة مع اليابان سجلت من يناير/كانون الثاني إلى سبتمبر/أيلول 2017 نحو 31 مليار درهم.

واستقبل محبوب، الأحد، أكيما أوميزاوا القنصل العام لليابان في الدولة، حيث جرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون دعما لتطور العلاقات التجارية والجمركية بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان.

وأكد حرص جمارك دبي على التنسيق الدائم مع الهيئات الدبلوماسية اليابانية لتطوير التبادل التجاري بين دبي واليابان، من خلال تقديم أفضل الخدمات التجارية والجمركية للتجار والشركات اليابانية.

وأضاف أن جمارك دبي تولي اهتماماً كبيراً لتعزيز علاقاتها مع شركاء دبي التجاريين، من خلال ضمان حصولهم على أفضل التسهيلات الجمركية التي تحقق لقطاعاتهم التجارية قيمة مضافة حقيقية تعزز عائدهم من اختيار دبي مقصداً لتجارتهم؛ بهدف دعم النمو الاقتصادي في الإمارة عبر تنويع الأنشطة الاقتصادية بما يضمن استدامة النمو الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى حرص الدائرة على تبادل الزيارات مع الشركاء التجاريين، والاطلاع منهم على كل متطلباتهم لتطوير عملنا الجمركي بما يتلاءم مع هذه المتطلبات.

وأكد أن الدائرة تحرص على التواصل المباشر مع الشركات اليابانية للوقوف على احتياجاتهم المتجددة، وإشراكهم في جهود التطوير عبر مبادرة "ارتباط" التي أطلقتها الدائرة لتطوير علاقاتها مع الشركات ومجالس الأعمال الأجنبية، بالتعاون والتنسيق مع البعثات الدبلوماسية في الدولة وتعمل الدائرة على تعزيز استفادة التجارة المتبادلة بين الطرفين من تطور الخدمات الجمركية في دبي، كما تولي جمارك دبي اهتماما كبيرا بدعم التعاون مع الشركات اليابانية في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية والتصدي للتجارة غير المشروعة بالبضائع المقلدة التي تستهدف العلامات التجارية اليابانية.

ومن جانبه، أشاد قنصل عام اليابان بتعاون جمارك دبي وجهودها في مجال دعم الاقتصاد، خصوصاً أن دبي تعد حلقة وصل محورية بين الشرق والغرب، وتقوم بدور رائد في دعم نمو التجارة الدولية من خلال تطوير العمل الجمركي وتيسير حركة التجارة المشروعة.


تعليقات