سياسة

النعيمي للتوانسة: الشيخ زايد أقام بنيان الإمارات على محبة العرب

السبت 2017.12.23 09:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1134قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور علي راشد النعيمي

الدكتور علي راشد النعيمي

في رسالة طمأنة للشعب التونسي قال الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي  الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، إن الإمارات "وطن العرب وأسسها الشيخ زايد، رحمه الله، على محبة العرب، ولذلك فهي منفتحة على كل العرب لصناعة أمل جديد يلبي طموحات الشعوب العربية.

وكان الدكتور النعيمي، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، رئيس تحرير "بوابة العين" الإخبارية، يرد في تغريدات له اليوم السبت، على تقارير ومزاعم متداوله بشأن قرار إماراتي بمنع التونسيات من دخول البلاد.


وأكد الدكتور النعيمي -في سلسلة تغريدات- أن الإمارات كيان عربي ورؤيتها في بناء مستقبلها واستئناف الحضارة عربية، ومبادراتها الريادية نطاقها العالم العربي، ولذلك فهي منفتحة على كل العرب لصناعة أمل جديد يلبي طموحات الشعوب العربية.

وأوضح أن أبواب الإمارات مفتوحة لكل عربي شريف، سواء للدراسة أو العمل أو الاستثمار أو السياحة، وفق الأنظمة الخاصة بذلك، وأما ما تم تداوله مؤخرا بشأن منع التونسيات فكان في إطار تحذير أمني محدد ولا يستهدف الأشقاء في تونس أبدا.


وشدد النعيمي على أن القرار الأمني المحدود "لا يشمل الأخوات التونسيات العاملات في الإمارات، وهو إجراء روتيني تتخذه كل دولة في حال وجود تحذير أمني يهدد أمنها الوطني، ولذلك فأقول للأشقاء في تونس إن قلوبنا تسعكم، وإن الإمارات هي بلدكم الثاني.. وإنكم مرحب بكم في كل وقت فيها".

واختتم تغريداته قائلا إن "كلمتي لكل عربي شريف إننا في الإمارات نخوض معركة العرب ضد الإرهاب والتطرف، وإن خيارنا في ذلك هو خيار عربي خالص لمصلحة العرب، وإننا منتصرون فيها بإذن الله بتكاتفنا ووحدة صفنا".



تعليقات