مجتمع

علي النعيمي: يوم الشهيد مناسبة تثبت للعالم معاني الوفاء

الأربعاء 2017.11.29 05:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 323قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور علي راشد النعيمي

الدكتور علي راشد النعيمي

قال الدكتور علي راشد النعيمي، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات: "إن احتفال الدولة بيوم الشهيد مناسبة وطنية تثبت للعالم أجمع معاني الوفاء، وهو تعبير عن العزة والمجد لأبنائها الشهداء الأبرار وتضحياتهم باعتبارهم منارات تُضيء صفحات التاريخ".

وأشار إلى أن الـ30 من نوفمبر "يوم الشهيد"، هو ترسيخ حقيقي لمعنى الوفاء المُستحق لأهل العطاء، ويقوي من التلاحم الوطني ويؤكد مفهوم الولاء والانتماء لدى أبناء الوطن، وأن ذاكرة الأمة ستظل تحتفي بالتضحيات التي جاد بها شباب الوطن الأوفياء.

وأضاف: "إننا وبهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوبنا، نرفع تحية إجلال وإكبار لأرواح شهداء الوطن الطاهرة، والذين سيظلون أبد الدهر في قلوب وعقول وضمائر أبناء الإمارات؛ فهم مشاعل نور على دروب المجد، وستبقى دولة الإمارات عزيزة أبية ترفع راية المجد، فرحم الله كل شهدائنا الذين دافعوا عن وطنهم، وقدموا أرواحهم من أجل رفعة راية الوطن، والذي يستحق منا أن نقدم من أجله أرواحنا كي يظل عزيزاً كريماً ورمزاً للوفاء والولاء والانتماء".

وترحَّم الدكتور النعيمي على الشهداء الأبرار قائلاً: "عزاؤنا فيهم أنهم -كما وعدهم الله عز وجل- في جنات الخلد والنعيم مع الأنبياء والصديقين، وسيظلّ علم الدولة عزيزاً شامخاً فوق أرض هذا الوطن الغالي المعطاء".

تعليقات