مجتمع

محمد حاجي الخوري: يوم الشهيد تجسيد للتضحية بالروح في سبيل الوطن

الأربعاء 2017.11.29 10:20 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 589قراءة
  • 0 تعليق
محمد حاجي الخوري

محمد حاجي الخوري

قال محمد حاجي الخوري، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية،" إن يوم الشهيد الذي يوافق الثلاثين من نوفمبر، تشرين الثاني، في كل عام، يجسّد صورة التضحية بالروح لرجال وهبوا أنفسهم لوطنهم، ولبطولات جنود الإمارات الشهداء، الذين سطروا أروع الأمثلة في التضحية والفداء، وقدموا أبلغ الدروس العملية لنا في ولائهم وحبهم للوطن وقيادته الرشيدة".

وأضاف، في هذا اليوم تحتفي دولة الإمارات رسمياً في خطوة بالغة الدلالة تعكس تقدير قيادتنا الرشيدة، وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، لشهدائنا الأبرار، وحرصها على تكريمهم، لكي يكون هذا اليوم يوماً للمجد والبطولة والوفاء ونبراساً تهتدي به الأجيال القادمة.

وأوضح الخوري أن جميع المواطنين يشعرون بالعزة والفخر والكرامة تجاه شهداء الوطن والواجب، الذين نذروا أنفسهم وضحوا بالأرواح، أغلى ما يملك الإنسان لخدمة الوطن الغالي والدفاع عنه.

وقال " ولا ننسى في يوم التضحية والفداء أن نوجه تحية إجلال وإكبار إلى أرواح شهدائنا وعزنا وفخرنا "شهداء العمل الإنساني" الذين استشهدوا في أفغانستان وهم يؤدون واجبهم ورسالتهم الإنسانية تجاه الفقراء والمحتاجين، وهم الشهداء" محمد علي محمد زينل البستكي، وأحمد راشد سالم علي المزروعي، وعبدالله محمد عيسى الكعبي، و أحمد عبدالرحمن أحمد الطنيجي، وعبدالحميد سلطان عبدالله إبراهيم الحمادي". 

وأضاف "نفخر كل الفخر بشهداء دولة الإمارات العربية المتحدة الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن ولبوا نداء الواجب ونالوا الشهادة، وهي أعلى المراتب شرفاً في الدنيا والآخرة، ونحتسبهم عند الله سبحانه وتعالى أحياء مصداقاً لقوله عز وجل : «ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون».

تعليقات