اقتصاد

دبي تحتل المركز الأول عالميا بمؤشر أداء الاستثمار المباشر

الإثنين 2019.4.8 01:45 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 489مشاهدة
  • 0 تعليق
دبي بالمركز الأول عالميا في مؤشر أداء الاستثمار المباشر

احتلت دبي المركز الأول عالميا في تقرير "فاينانشال تايمز"، حول "أفضل أداء في الاستثمار الأجنبي المباشر" عالميا في 2018، ووفقا للتقرير تفوقت دبي على لندن وباريس ودبلن، لتظهر في جميع التصنيفات العالمية لأفضل مواقع الاستثمار في 2018.

أعلنت الإنجازات الجديدة في تقرير "نتائج الاستثمار الأجنبي المباشر" الصادر في أبريل 2019، عن مرصد دبي للاستثمار التابع لـ"مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار". ووفقا للمرصد استقطبت دبي 38.5 مليار درهم كاستثمارات أجنبية مباشرة في 2018 بنمو سنوي 43%.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن الإنجازات الاقتصادية النوعية التي تواصل دبي تحقيقها، ومن أبرزها نمو تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الإمارة، ما هي إلا نتاج للرؤية الطموحة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والأسس المتينة التي وضعها لتعزيز البيئة الاستثمارية العالمية في إمارة دبي.

من جهته، أكد سعادة سامي القمزي، مدير عام اقتصادية دبي، أن نجاح إمارة دبي في تحقيق أرقام قياسية جديدة في تدفقات رأس مال الاستثمار الأجنبي المباشر، رغم انخفاض معدلات تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر عالمياً بنسبة 19% في عام 2018، وفق بيانات مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد"، يعكس بوضوح مدى مرونة وتنوع وتنافسية اقتصاد دبي عالمياً.

من جانبه أكد فهد القرقاوي، الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار"، أن النتائج القياسية التي حققتها دبي خلال عام 2018 ومكانتها الرائدة في التصنيف العالمي لأهم مواقع الاستثمار الأجنبي المباشر عالمياً، يعكس رؤية قيادة دبي الحكيمة ويترجم مبادرات الإمارة الاستراتيجية إلى حقائق واضحة رصدها "تقرير نتائج الاستثمار الأجنبي المباشر والتصنيف العالمي لإمارة دبي لعام 2018"، ليعبر بوضوح عن مدى جاهزية بيئة الاستثمار في دبي التي تزخر بفرص واعدة تدعم خطط النمو والتوسع للشركات العالمية والناشئة كمدينة المستقبل الذكية والمستدامة ومركزا عالميا للمواهب والابتكار وريادة الأعمال.