اقتصاد

حزمة حوافز جديدة في سوق عقارات دبي

الأحد 2017.7.16 02:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 307قراءة
  • 0 تعليق
سائحون يلتقطون صورا لبرج خليفة في دبي -رويترز

سائحون يلتقطون صورا لبرج خليفة في دبي -رويترز

طرحت شركات عقارية في دبي حزمة حوافز جديدة لتشجيع الطلب بشكل أكبر على سوق الإيجارات.

وحققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي خلال الإسبوع المنقضي 3 مليارات و 384 مليون درهم.

وقال تقرير لشركة "بروبرتي فايندر" العقارية إحدى الشركات العاملة في الإمارات إن السوق يتأهب لاستقبال وحدات جديدة تصل إلى 30 ألف وحدة قبل نهاية العام الحالي.

وأضافت بروبرتي فايندر أن حافز تقديم شهر مجاني للمستأجرين يعتبر خيارا جيدا لاسيما في ظل قوة المنافسة بين أًصحاب الوحدات العقارية، إلى جانب تحمل عمولات شركات السمسرة بدلاً من المستأجرين.

وحسب تقرير شركة ريدن العقارية فإن قيمة إيجار الشقق انخفضت في المتوسط بنسبة 0.3% في مايو/أيار مقارنة بالشهر السابق وبنسبة 4.57% على أساس سنوي.

من جانبه، قال زان جوشينك، الرئيس التنفيذي لشركة كيلر ويليامز العقارية، إن حزمة الحوافز وعلى رأسها تقديم شهر إيجار دون مقابل تعد خطوة مُربحة لجميع الأطراف لكونها تساهم في تنشيط الطلب بسوق العقارت، وخفض تكاليف الأعمال.

ورأى جوشينك أن التوسع في إنشاء الوحدات العقارية مع اقتراب استضافة دبي معرض أكسبو 2020 سيثمر عن طرح امتيازات أفضل بسوق الإيجار ومن ثم تحفيز مجتمع الأعمال.

وأكدت منصة "عقارات دبي" على أن متوسط العائد على الاستثمار فى سوق عقارات إمارة دبى لا يزال من بين الأعلى على مستوى العالم، ويتراوح متوسط العائد السنوي على الاستثمار العقاري في دبي حسب نوع الاستثمار، ما بين 5% كحد أدنى إلى 30% كحد أقصى بحسب عوامل عديدة أبرزها استخدامات العقار ذاته.

تعليقات