منوعات

"المدن السعيدة" شعار مؤتمر "فيابسي كونجرس 2018- دبي"

الأحد 2018.4.22 07:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 187قراءة
  • 0 تعليق
دبي تستعد لمؤتمر فيابسي كونجرس 2018

دبي تستعد لمؤتمر فيابسي كونجرس 2018

"المدن السعيدة" هو الشعار الذي اختارته دائرة الأراضي والأملاك في دبي عنوانا لمؤتمر "فيابسي كونجرس 2018- دبي" واستكشاف مستقبل المدن.

ويحضر المؤتمر، الذي يقام خلال الفترة من 27 أبريل/نيسان إلى 2 مايو/أيار المقبل، نخبة من الخبراء الدوليين والوفود العالمية المعنية بالقطاع العقاري وأكثر من 1500 مشارك يمثلون نحو 70 دولة حول العام لتبادل الآراء والخبرات واستكشاف "مستقبل المدن".

وقال سلطان بطي بن مجرن، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي: إن اختيار شعار "المدن السعيدة" عنوانا لهذا المؤتمر جاء انعكاسا لتوجهات قيادتنا الرشيدة لنشر السعادة بين كل مكونات المجتمع.

وذكر أن "رؤية دبي 2021" تهدف إلى جعل المدينة واحدة من أفضل المدن في العالم مع احتفالها بالعيد الخمسين للاتحاد، حيث تركز على أربعة عناصر رئيسية هي: شعب واثق طموح متمسك بتراثه، واتحاد قوي يجمعه المصير المشترك، واقتصاد تنافسي بقيادة إماراتيين يتميزون بالمعرفة والإبداع، وجودة حياة عالية في بيئة معطاءة مستدامة.

ولفت إلى أنه في الوقت الذي تستعد فيه الإمارة لاستضافة معرض إكسبو 2020 واستقبال ما يزيد على 20 مليون سائح في العام ذاته فإنها تحث الخطى أيضا لتطبيق استراتيجية التحول إلى مدينة ذكية؛ بهدف تقديم خدمات حكومية مترابطة وسريعة تضمن السعادة لجميع القاطنين فيها من خلال توفير أفضل خدمات النقل والاتصالات والبنية التحتية والكهرباء والخدمات الاقتصادية والتخطيط المدني.

وأكد أن الحدث يشكل فرصة عظيمة للمشاركين من وفود الدول للتعرف على أحدث الطرق لتطوير المدن القادرة على تجاوز توقعات الناس من خلال صياغة الحلول المبتكرة وعدم الاكتفاء بعلاج مشكلاتها.


تعليقات