الذكاء الاصطناعي

الروبوت "روبي" تقدم الطعام وتُغني للزبائن في دبي

الجمعة 2018.8.3 11:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 101قراءة
  • 0 تعليق
 النادلة الآلية "روبي"

النادلة الآلية "روبي"

في تجربة هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات، استعان مطعم "Drink and Spice Magics" في دبي بنادلة "روبوت" لتقديم الخدمات للزبائن وتلبية جميع متطلباتهم.

وتسير النادلة الآلية "روبي" التي تقدم الطعام تماما كالبشر على مسار أرضي ممغنط ومبرمج، يتوسط الممرات بين طاولات المطعم، وتتوجه تلقائيا وتقف أمام الطاولة التي قد جهز الطباخون طلبهم.

وتردد "روبي" عبارة "لا تنسوا أن تشكروني" بعد تقديم الطعام للزبائن، في محاولة لإضفاء جو من المرح على المكان، كما أنها مبرمجة على أداء أغانٍ غربية وهندية، ويُشار إلى أنها تشحن لـ8 ساعات.

وعن التجربة الجديدة، قال مدير المجموعة المالكة للمطعم، إن جذب الزبائن عند افتتاح مطعم جديد في دبي ليس سهلا، لذا قرر توظيف "روبي" نادلة يابانية الصنع التي بلغت تكلفتها 155 ألف درهم، في أوائل شهر يوليو/تموز الماضي عند افتتاح المطعم.

كما أكدت إدارة المطعم نيتها استقدام نادلة آلية أخرى، لتساعد "روبي" التي تقوم بخدمة الزبائن لأكثر من 18 ساعة يوميا دون تعب أو ملل.

يذكر أن مطعم "Drink and Spice Magics" يقدم أكثر من 500 صنف متنوع بين الأطعمة السريعة والهندية، بالإضافة إلى العصائر بنكهات مختلفة.


تعليقات