اقتصاد

دبي تحقق نموا بنسبة 29% في استضافة فعاليات الأعمال

الأحد 2018.7.29 05:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 244قراءة
  • 0 تعليق
إحدى الفعاليات العالمية في دبي

إحدى الفعاليات العالمية في دبي

أعلنت "فعاليات دبي للأعمال"، المكتب الرسمي لجذب الفعاليات والمؤتمرات التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي (دبي للسياحة)، تحقيق نتائج قوية خلال النصف الأول من عام 2018، حيث فازت المدينة بـ125 عرضا لاستضافة فعاليات ومؤتمرات للأعمال، ما يعكس زيادة نسبتها 29% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتشمل الفعاليات مؤتمرات واجتماعات وبرامج تحفيزية من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك العروض التي تم التقدم لاستضافتها في الأعوام السابقة، ومن المتوقّع أن تسهم هذه الفعاليات في استقبال أكثر من 65 ألف مشارك، وأن يبلغ تأثيرها الاقتصادي نحو 500 مليون درهم، ما يعزّز من مكانة دبي كوجهة رائدة لاستضافة فعاليات الأعمال العالمية.

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: "إنّ النجاح الذي حقّقته دبي في استقطاب أعداد متزايدة من فعاليات الأعمال يعكس الإمكانيات الهائلة التي تتمتّع بها الإمارة، ويدّل على تكاتف جهود القطاعين العام والخاص من أجل تعزيز مكانتها على الصعيد العالمي في هذا المجال.

وأضاف "حرص مكتب فعاليات دبي للأعمال على التعاون الوثيق مع الشركاء من أجل إبراز قدرة دبي لتقديم عروض الاستضافة، مع تسليط الضوء على البنية التحتية المتطورة للسياحة، وكذلك لاستضافة الفعاليات العالمية، إلى جانب فرص تبادل المعرفة في دبي".

وخلال النصف الأول من العام الجاري، فازت دبي باستضافة عدد من فعاليات الأعمال، وأبرزها مؤتمر "حوافز الرعاية الصحية بالصين"(2019)، و"كونجرس الغرفة العالمية"(2021) و"الكونجرس العالمي للاتحاد الدولي للعلاج الفيزيائي" (2021) و"الكونجرس الدولي لطب الجهاز الهضمي" (2021)، و"كونجرس آسيا والمحيط الهادئ لطب القلب" (2023).

من جهته، قال ستين جاكوبسن، مدير مكتب "فعاليات دبي للأعمال": "يعد النمو الذي حققه المكتب على صعيد الفوز بعروض استضافة فعاليات الأعمال خلال النصف الأول من عام 2018 بمثابة شهادة قوية على السمعة الطيبة التي تحظى بها دبي عالمياً كوجهة لاستضافة الفعاليات.

 وأضاف "نواصل العمل لتعزيز مكانة دبي كوجهة متميزة لاستضافة فعاليات الأعمال، ونعمل على تصميم مجموعة واسعة من المبادرات لبقية العام".


تعليقات