اقتصاد

مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع تفتتح مركز "ذا كووركينج" بدبي

الأحد 2018.7.29 03:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 609قراءة
  • 0 تعليق
افتتاح حاضنة أعمال لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي

افتتاح حاضنة أعمال لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي

قامت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة -إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي- بترخيص "ذا كووركينج" كحاضنة أعمال لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك عقب إطلاقها نشاط "مراكز حاضنات ومسرعات الأعمال" في إمارة دبي مارس الماضي.

وافتتح المركز في منطقة داون تاون دبي عبدالباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، يرافقه الشيخ خالد القاسمي صاحب مشروع حاضنة الأعمال.

ويهدف نشاط "مراكز حاضنات ومسرعات الأعمال" إلى تقديم الدعم والتوجيه والمتابعة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتنظيم عمل حاضنات الأعمال والمسرعات المستثمرة في تقنيات الجيل الرابع بإمارة دبي إلى جانب توفير البيئة المثالية لأصحاب المشاريع الناشئة الإبداعية لمزاولة أعمالهم.

ويعتبر مركز "ذا كووركينج" حاضنة أعمال متكاملة لرواد الأعمال؛ حيث تقدم برامج لتطوير وتنمية الأعمال التجارية وتقديم مساحة عمل مبنية على نظام العضوية للرواد الراغبين بتأسيس أعمالهم التجارية الإبداعية المختلفة وتوفير مساحات العمل المغلقة والمخصصة للشركات الناشئة لتطوير مشاريعها التجارية من خلال التحاقها بأحد برامج الحاضنة التطويرية.

ويقدم المركز ورش عمل ودورات تدريبية وبرامج إرشادية لدعم المبتدئين في مجال الأعمال المبتكرة خاصة في الجانب التجاري من عملهم وخدمات الإرشاد والتوجيه من خلال عدد من المستشارين والموجهين في مختلف المجالات لمساعدة رواد الأعمال على فهم التحديات وتخطيها في مجال الأعمال.

وقال عبدالباسط الجناحي إن افتتاح حاضنة الأعمال "ذا كووركينج" يأتي في إطار استراتيجيتنا الرامية إلى تقديم منصة مثالية تعزز ريادة الأعمال واحتضان المبتكرين ورواد الأعمال من أصحاب الأفكار الإبداعية إلى جانب تمكينهم من تحقيق رؤياهم وتحويل أفكارهم إلى مشروعات متميزة تخدم عملية التنمية المستدامة وتسهم في بناء اقتصاد المعرفة القائم على مفاهيم الإبداع والابتكار.

من جانبه قال الشيخ خالد القاسمي إن افتتاح "ذا كووركينج" يأتي دعما لنشاط رواد الأعمال وذلك من خلال التأكد من حصولهم على القدر اللازم من التعليم المناسب والأدوات الضرورية لإنشاء أعمال ناجحة والانطلاق من دبي باعتبارها منصة لبدء الأعمال والانتقال إلى العالمية.


تعليقات