رياضة

فيديو.. ختام مثير لبطولة دبي الدولية للجوجيتسو

السبت 2017.12.9 08:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 536قراءة
  • 0 تعليق
جانب من منافسات البطولة

جانب من منافسات البطولة

اختتمت السبت منافسات بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو في نادي شباب الأهلي بدبي، التي أقيمت برعاية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية.

تفاصيل المحطة الثالثة لجراند سلام أبوظبي العالمي للجوجيتسو

واستقطبت البطولة أبرز نجوم ولاعبي الجوجيتسو من أكثر من 47 دولة، على مدار يومين، حيث شهدت مستوى متميزا، ومنافسات قوية بين اللاعبين المشاركين، ضمن فئة "بدون بدلة" خلال اليوم الأول، الذي احتضن نزالات من مختلف الأوزان للمحترفين حاملي مختلف فئات الأحزمة، حيث تألق اللاعبون الطامحون لنيل تصنيف عالمي جديد بعروض مبهرة لتقنيات متطورة ارتقت بمستوى المنافسة على بساط البطولة.

وقدم اللاعبون المشاركون من مختلف الدول أداءً رائعاً في منافسات أول أيام البطولة الدولية، حيث انتزع الإماراتي محمد المطروشي حامل الحزام الأبيض ذهبية وزن 55 كجم.

وفاز الفلسطيني باسل عبدو حامل الحزام الأبيض بذهبية وزن 66 كجم، بينما فاز اللاعب الأردني عبدالله باكير حامل الحزام الأبيض بذهبية وزن 73 كجم، كما فار الإماراتي ذياب النعيمي حامل الحزام الأزرق بذهبية 55 كجم ناشئين.

 وحصد النرويجي كيان شمساي حامل الحزام الأزرق على ذهبية 66 كجم ناشئين، وفاز البرازيلي ماثيوس أرديسون حامل الحزام الأزرق بذهبية 81 كجم ناشئين، كما حصد الإماراتي خليفة الهاشمي حامل الحزام الأبيض بذهبية 60 كجم في فئة الكبار.

وفي ثاني أيام البطولة، شهدت منافسات فئة "البدلة" للرجال والسيدات من مختلف الأوزان والأحزمة، حيث امتلأت ساحة المنافسة بنزالات عالمية المستوى، حيث أظهر اللاعبون المتنافسون كا مهاراتهم سعياً للوصول لذهبية فئاتهم.

وتمكن الجزائري سهيل معتوق حامل الحزام الأزرق من الفوز بذهبية وزن 66 كجم لفئة الناشئين، وفازت الإماراتية شريفة النعماني - حزام أزرق - بذهبية وزن 52 كجم للناشئين، وفاز البرازيلي برونو ماركيز - حزام أسود - بذهبية وزن 94 كجم في فئة الأساتذة ، كما فازت الإمارتية نور الهرمودي - حزام أزرق - بذهبية وزن 70 كجم في فئة الكبار.

وتمكنت البطولة من استقطاب لاعبين دوليين متميزين، أبرزهم اللاعب البحريني علي المنفردي، والذي فاز بذهبية وزن 75 كجم بدون بدلة أول أيام البطولة، واللاعب المصري أحمد ماجد عبد العزيز، الذي فاز بفضية وزن 108 كجم بدون بدلة خلال اليوم الأول، كما حصد الفضية أيضاً خلال منافسات اليوم الثاني فئة ”البدلة".

ويستعد اتحاد الإمارات للجوجيتسو للجولة الثالثة من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة يوم 23 ديسمبر، ويستكمل موسم الجوجيتسو بطولاته للموسم 2017 -2018، حيث تأتي بطولة الفجيرة الدولية للمحترفين يومي 26-27 يناير 2018، والجولة الرابعة من كأس رئيس الدولة في الظفرة في 3 فبراير 2018، كذلك بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو في 16 -17 فبراير 2018، وبطولة التحدي التي تأتي في 23 -24 فبراير 2018، وتليها الجولة الثالثة من بطولة أم الإمارات في 16 مارس 2018، وبطولة كأس رئيس الدولة في 17 مارس 2018.


تعليقات