رياضة

تفاصيل المحطة الثالثة لجراند سلام أبوظبي العالمي للجوجيتسو

الثلاثاء 2017.10.24 06:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 714قراءة
  • 0 تعليق
من منافسات جراند سلام

من منافسات جراند سلام

 أعلن الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو عن تفاصيل المحطة الثالثة لجولات جراند سلام أبوظبي العالمي للعبة، والتي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية خلال أيام 10 و 11 و 12 نوفمبر المقبل، في صالة كاريوكا المغطاة بالقرية الأوليمبية، التي استضافت أوليمبياد ريو الأخيرة.

وتشهد جولة ريو حضوراً جماهيرياً كبيراً، حيث ضربت جولة العام الماضي في نفس المدينة الأرقام القياسية برقم غير مسبوق هو 11 ألف متفرج على مدار يومين، وشارك فيها ما يزيد على ألفي لاعب ولاعبة.

300 لاعب ولاعبة يشاركون في جراند سلام أبوظبي للجودو

 وبسبب تزايد الطلب كثيرًا بين اللاعبين والمشجعين ووسائل الإعلام، اتخذ اتحاد الإمارات للجوجيتسو قرارا بتمديد مدة الحدث إلى 3 أيام، حيث من المتوقع مشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وهو رقم قياسي أيضا لم تشهده أيا من الجولات السابقة.

وأكد  عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، أن "الأرقام تشير إلى تواصل إحراز التقدم، وهذا إنجاز لبطولة (أبوظبي جراند سلام) التي ولدت قوية لتبقى وتتطور وتقدم نموذجا رائدا للعالم في احترافية التنظيم، وتعد البرازيل أكثر أسواق الجوجيتسو رواجًا في مختلف القارات، ولهذا نحن سعداء للغاية بالعودة إلى ريو دي جانيرو للمرة الثالثة في فعاليات جراند سلام".

وأضاف:  "نظراً للطلب المتزايد من اللاعبين والمشجعين، قررنا تمديد الحدث لثلاثة أيام، حيث نتوقع مشاركة ما يزيد على 2500 لاعب ولاعبة هذا الموسم في ريو دي جانيرو، مما يجعله أكبر عدد من اللاعبين المشاركين خلال حدث واحد في جولة أبوظبي جراند سلام العالمية".

وتابع الهاشمي: ”أبوظبي جراند سلام ريو تفتح أبوابها لجميع الجنسيات، وسوف تترجم الميداليات إلى نقاط تضاف إلى رصيدهم في التصنيف العالمي، كما سيتم منح جوائز نقدية مالية تزيد على 125 ألف دولار للاعبين أصحاب المراكز الأولى من كل فئة. كما ستحصل أكبر ثلاث أكاديميات على جوائز نقدية، وسيحصل كبار المنافسين على جوائز أيضا في نهاية الموسم حسب التصنيف العالمي للجوجيستو.

جدير بالذكر أنه سوف تمنح الميداليات للمراكز الثلاثة الأولى من كل فئة، وتتراوح قيمة الجائزة الممنوحة بين 500 و2500 دولار في كل الفئات، بما في ذلك الناشئين والبالغين والمحترفين، في فئات الأحزمة الزرقاء واالبنفسجية والبنية والسوداء من الرجال والنساء.. كما سيحصل الفائز بالمركز الأول على 200 نقطة، والفائز بالمركز الثاني على 160 نقطة، أما الفائز بالمركز الثالث فيحصل على 120 نقطة.

تعليقات