منوعات

العاصفة الترابية في مصر.. طوارئ في المحافظات وشوارع خالية

الثلاثاء 2018.5.1 01:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 641قراءة
  • 0 تعليق
العاصفة الترابية تضرب عددا من محافظات مصر

العاصفة الترابية تضرب عددا من محافظات مصر

أعلن عدد من محافظات مصر حالة الطوارئ والاستنفار لمواجهة أي كوارث قد تحدث نتيجة العاصفة الترابية، فيما خلت الشوارع من المارة في معظم المحافظات التي ضربتها العاصفة.

وتسببت العاصفة الترابية التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد المصرية، الإثنين، في ارتباك شديد ببعض طرق ومحاور مناطق القاهرة والجيزة، وأغلقت إدارة المرور بعض الطرق السريعة من القاهرة للمحافظات بسبب سوء الرؤية.

وطالبت الإدارة العامة للمرور السائقين بتوخي الحذر الشديد، حرصا على سلامتهم.

وفي جنوب مصر، ضربت العاصفة الترابية مدينة الأقصر، الإثنين، وأدت لتوقف الحياة تقريبا في شوارع المدينة، فيما أعلن محمد بدر، محافظ الأقصر، حالة الطوارئ لمواجهة العاصفة؟

وفي محافظة الإسلماعيلية، خلت الشوارع من المارة ولم يتواجد إلا عدد قليل من السيارات أمام العاصفة، التي تحذر منها الأرصاد المصرية منذ عدة أيام.

ورفع اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، درجة التأهب والاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع المديريات وقطاعات المرافق والخدمات، والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، تحسباً لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد المصرية المواطنين من القيادة السريعة على الطرق الرئيسية، إضافة إلى ضرورة إحكام إغلاق المنازل لحماية الأطفال من الأتربة التي ستثيرها العاصفة، بجانب اتخاذ تدابير الحيطة بالنسبة لمرضى الصدر والجهاز التنفسي، بعدم التعرض المباشر للعاصفة والأتربة، وكذلك وقف الأنشطة البحرية.

وطالبت الهيئة بضرورة عدم ترك سياراتهم أو مركباتهم أسفل اللوحات الإعلانية أو أعمدة النور، خوفاً من أن تسقط هذه اللوحات أو الأعمدة فوق السيارات وتدمرها بسبب الرياح.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الارتفاع المستمر في درجات الحرارة، اليوم، ليسود طقس شديد للحرارة على معظم الأنحاء، وإن ظل مائلا للحرارة على السواحل الشمالية نهارا مائلا للبرودة ليلا.

تعليقات