اقتصاد

موجز العين الاقتصادي: فيسبوك تنفق 20 مليون دولار على أمن مارك و"أدنوك للتوزيع" تخدم 210 ملايين عميل

السبت 2019.4.13 08:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 257قراءة
  • 0 تعليق
موجز العين الاقتصادي

موجز العين الاقتصادي

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية يوم السبت 13 أبريل/نيسان 2019، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية على الصعيد المحلي والعربي والدولي، حيث تلقي نشرة "العين الإخبارية" نظرة على أبرز أحداث اليوم الاقتصادية حتى الساعة.

أعلنت شركة فيسبوك أنها أنفقت 20 مليون دولار على أغراض التأمين الشخصي لرئيسها التنفيذي مارك زوكربيرج خلال عام 2018، وهو رقم أعلى 4 مرات مقارنة بتكلفة البند نفسه في عام 2016، وفقا لموقع "سي إن بي سي" الأمريكي.  

وبحسب بيانات مالية أصدرتها فيسبوك، الجمعة، تم تخصيص تعويضات مالية لزوكربيرج في 2018 بقيمة 22.6 مليون دولار (بخلاف راتبه الذي لا يتعدى دولارا واحدا) وهو مبلغ يمثل أكثر من ضعف التعويضات التي حصل عليها في 2017 عند 9.1 مليون دولار، لكن معظم تلك المبالغ ذهبت لتغطية تكاليف تأمينه الشخصي.

مارك وزكربيرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك


شهدت شركة أدنوك للتوزيع تركيزا على جهود تطوير وإثراء تجربة العملاء على مستوى محطاتها المنتشرة في 385 موقعا وكذلك في متاجر البيع بالتجزئة التابعة لها.  

إذ قامت الشركة بخدمة 210 ملايين عميل خلال عام 2018، وذلك من خلال إجراء 168 مليون عملية شراء وقود و42 مليون عملية شراء منتجات غير بترولية. 

أدنوك للتوزيع تركز على جهود تطوير وإثراء تجربة العملاء


قال مسؤول مصري، السبت، إن شحنة قمح مستوردة من فرنسا خضعت لإعادة اختبار، وتبين أن مستويات فطر الإرجوت فيها في الإطار المسموح به.

كانت مصر قد رفضت الشحنة لاحتوائها على مستويات من فطر الإرجوت أعلى من المسموح بها.

مصر أكبر مستورد للقمح في العالم


عرضت 40 شركة تونسية نحو 47 صنفا من المنتجات الزراعية والغذائية، خلال مشاركتها بفعاليات المعرض التونسي للمنتجات الغذائية، المقام بالشارقة خلال الفترة من 12 إلى 14 أبريل/نيسان الجاري، بحضور لطفي بن عامر القنصل التونسي، وعدد من مديري فروع الجمعية وأعضاء إداراتها، وممثلي القطاع التجاري بتونس.  

معرض المنتجات التونسية في الشارقة

تعليقات