اقتصاد

"المستثمرين العرب" يتوقع زيادة المشروعات الأجنبية بالسعودية

الثلاثاء 2018.10.23 08:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 74قراءة
  • 0 تعليق
"دافوس الصحراء" يوسع دائرة الاستثمارات الأجنبية بالسعودية

"دافوس الصحراء" يوسع دائرة الاستثمارات الأجنبية بالسعودية

قال السفير جمال بيومي أمين عام اتحاد المستثمرين العرب، الثلاثاء، إن الحدث جدير بتوسيع دائرة الاستثمارات في المملكة العربية السعودية باعتبارها أكبر سوق جاذبة للاستثمارات في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وأكد بيومي، لـ"العين الإخبارية"، في تعليقه على انطلاق فعاليات مؤتمر مستقبل الاستثمار، الذي يُعرف باسم "دافوس الصحراء"، أن توقيت عقد المؤتمر له من الأهمية ما يجعله على رأس المؤتمرات الاقتصادية في العالم، في الوقت الذي يشهد فيه الاقتصاد العالمي تغيرات تتمثل في الحروب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وبدء تأثير خروج بريطانيا على اقتصاد منطقة اليورو، ما يجعل أسواق السعودية والإمارات الأعلى جذبا للاستثمارات في الوقت الحاضر.

وانطلقت، الثلاثاء، في السعودية فعاليات مؤتمر مستقبل الاستثمار، الذي يُعرف باسم "دافوس الصحراء"، وسط سعي الرياض إلى التعاطي مع مستهدفات رؤية 2030، لتعزيز مكانة المملكة الاقتصادية عالميا.     

وتوقع أمين اتحاد المستثمرين العرب أن يكون للمؤتمر آثار جيدة ستتضح في مزيد حجم الاستثمارات الأجنبية في المملكة العربية السعودية على المدى القريب.

وعن أهم القطاعات المرشحة لتنامي الاستثمارات بها، قال إن العالم يتجه الآن نحو ضخ استثمارات في قطاع البترول الأعلى جذبا في المملكة، خصوصا في مراحل ما بعد الإنتاج المتمثلة في التكرير والنقل والتحويل.

واعتبر بيومي أن المملكة كانت تحتاج إلى التوسع في صناعة البتروكيماويات، وهو ما تستقطب فيه استثمارات هائلة في الوقت الحاضر.

وقال إن الاستثمار في الزراعة والصناعات الغذائية والتكنولوجيا الوراثية سيبرز خلال الفترة المقبلة، إثر المؤتمر المنعقد حاليا، بالإضافة إلى تكنولوجيا تحلية المياه.

تعليقات