اقتصاد

صندوق الاستثمار الروسي يرصد مليار دولار لمشاريع جديدة بالسعودية

الثلاثاء 2018.10.23 02:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 88قراءة
  • 0 تعليق
صورة  من فعاليات دافوس الصحراء

صورة من فعاليات دافوس الصحراء

كشف كيريل ديميترييف؛ رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، عن استثمارات جديدة مع السعودية تصل قيمتها إلى مليار دولار يتم التحضير للإعلان عنها في عشرة قطاعات اقتصادية.

وقال ديميترييف في تصريحات لصحيفة "الاقتصادية" السعودية نشرته الثلاثاء، إن السعودية وروسيا تدرسان حاليا أكثر من عشرة مشاريع مشتركة جديدة تتركز في خدمات حقول النفط، المصافي، النقل الجوي والبحري، والخدمات اللوجستية للسكك الحديدية وقطاع تكنولوجيا المعلومات بقيمة إجمالية تفوق مليار دولار.

ورسم المسؤول الروسي صورة مختلفة لآفاق التعاون الاستثماري مع السعودية خصوصا في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والطاقة المتجددة، لافتا إلى أن قيمة التجارة البينية نمت بنسبة 50 % في النصف الأول من العام الجاري 2018.

ولم يخف رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي،  بـ"رؤية 2030" وقال: نحن معجبون في روسيا بـ"رؤية 2030" ولدينا قناعة راسخة بأن تنفيذ البرنامج الإصلاحي سيكون له آثار إيجابية، ليس على السعودية وحدها وإنما منطقة الشرق الأوسط والعالم بأكمله، وندعم الخطوات التي اتخذها الأمير محمد بن سلمان لتطوير اقتصاد المملكة بعيدا عن النفط.

وقال"مدينة نيوم مشروع مذهل وصندوق الاستثمار الروسي المباشر وعدد من الشركاء الروس مهتمون بشدة بالمشاركة.. لا أستطيع أن أقدم تفاصيل عن طبيعة مشاركتنا المحتملة في هذه المرحلة لكن النقاشات تشمل أوجها متعددة".


تعليقات