ثقافة

تعليم مكة يحث الطلبة على المشاركة في"تحدي القراءة العربي"

الأربعاء 2017.12.6 03:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3095قراءة
  • 0 تعليق
تحدي القراءة في دورته السابقة

تحدي القراءة في دورته السابقة

حث المشرف على مشروع "تحدي القراءة العربي" بمكتب التعليم بجنوب مكة المكرمة عواض محمد القرشي٬ طلبة المدارس على المشاركة في المشروع باعتباره أكبر مشروع لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي فيعود على الطالب بالنفع والفائدة.

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي الذي أقامه مكتب التعليم بجنوب مكة المكرمة حول "تحدي القراءة العربي" الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأوضح القرشي أن المشروع يهدف إلى تنمية حب القراءة لدى الجيل الناشئ في العالم العربي، وغرس القراءة كعادة متأصلة في حياتهم اليومية، وكذلك زيادة الوعي بأهمية القراءة، وتنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير التحليلي الناقد، بالإضافة إلى تحسين مهارات اللغة العربية وزيادة قدرتهم على التعبير بطلاقة وفصاحة، وتعزيز الحس الوطني لديهم.

وأبان القرشي أن التحدي يأخذ شكل منافسة القراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلبة من الصف الأول إلى الصف الثالث الثانوي, يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر 5 مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة 10 كتب وتلخيصها في جوازات التحدي، وبعد القراءة والتلخيص تبدأ مرحلة التصفيات وفق معايير معتمدة.

تعليقات