رياضة

الاتحاد المصري يوضح 4 أسباب لطلبه تأجيل ودية الإمارات

الثلاثاء 2018.11.13 06:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 247قراءة
  • 0 تعليق
الاتحاد المصري لكرة القدم

الاتحاد المصري لكرة القدم

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم مجددا أن أسباب تأجيل مباراة منتخبي مصر والإمارات الودية فنية بحتة وليست لأي أغراض أخرى.

وكان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قرر وقف التعامل مع شركة "بريزنتيشن" راعي اتحاد الكرة المصري، على خلفية إلغاء مباراة المنتخبين الودية، التي كان مقررا إقامتها في ٢٠ نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حيث يرى أن الإلغاء تم بطريقة غير احترافية، ومن الممكن أن يؤثر بالسلب على استعداداته لكأس آسيا 2019، التي تستضيفها الإمارات.

وأوضح اتحاد الكرة المصري، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المنتخب المصري يواجه أربعة معوقات فنية، أولها وأهمها ارتباط عدد كبير من محترفيه بالعودة إلى أنديتهم قبل يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، وعلى رأسهم محمد صلاح، ما يجعل مشاركتهم في اللقاء الذي كان محددا له يوم 20 من الشهر الجاري غير واردة.

فضلا عن ذلك، فإن هناك إصابات ضربت صفوف الأهلي المصري الذي يرتبط بلقاء حاسم أمام الوصل الإماراتي يوم 22 من الشهر الحالي في إياب ثمن نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، وأن من بين هذه الإصابات لاعبين من قوام المنتخب المصري.

ثالث الأسباب التي ذكرها اتحاد الكرة المصري في بيانه، هو خلو قاعدة اختيارات المنتخب من لاعبين آخرين في الوقت الحالي، في ظل ارتباط مسبق للمنتخب الأولمبي المصري بلقاء نظيره الجزائري يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

ويحرص الجهاز الفني الجديد للمنتخب المصري على ترسيخ مكانة الفريق الفنية، وعدم المجازفة به في مباريات ليس مكتمل الصفوف خلالها، وهو أيضا من ضمن الأسباب التي دفعته إلى طلب تأجيل مواجهة "الأبيض".

ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أيضا على الاحترام العميق والتقدير البالغ الذي يكنه ويحمله تجاه الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الذي كانت لوقفاته مع المنتخبات الوطنية المصرية أبلغ الأثر في نفوس جماهير الكرة المصرية.

وشدد الاتحاد المصري على مكانة المنتخب الإماراتي لدى جميع المصريين من منطلق العلاقات المتميزة التي تجمع شعبي البلدين، ووضعت قواعدها المتينة قيادات البلدين الشقيقين، ويسير على نهجها اتحادا كرة القدم في البلدين، وهو ما يجعل كل هذه الاعتبارات لا تسمح بإقامة لقاء بين المنتخبين الأولين في كلا البلدين دون أن يكون المنتخب المصري مكتمل الصفوف وبكامل نجومه، تقديرا لجماهير الكرة الإماراتية.

كل هذه الأمور من وجهة نظر الجهاز الفني لـ"الفراعنة" دفعته إلى طلب تأجيل المباراة، وارتأى معه الاتحاد المصري الاستجابة لطلبه، وهو واثق تماما بأن الاتحاد الإماراتي سيقدر كل هذه الظروف الفنية كما اعتدنا منه دائما.

تعليقات