صحة

بيضة واحدة يوميا تحميك من أمراض القلب

الأربعاء 2018.5.23 04:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 389قراءة
  • 0 تعليق
شارك في الدراسة أكثر من 500 ألف شخص في الصين

شارك في الدراسة أكثر من 500 ألف شخص في الصين

يكون لتناول بيضة واحدة يوميا تأثير ملحوظ في الحد من خطر إصابتك بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقا لدراسة جديدة قام بها باحثون صينيون.

وشارك في الدراسة ما يزيد عن 500 ألف شخص في الصين في الفترة ما بين عامي 2004 و2008، لمعرفة معدل استهلاكهم للبيض.

ووفقا لصحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية، تم تضييق نطاق الدراسة أكثر ليقتصر على الأشخاص الذين لم يصابوا بالسرطان أو أمراض القلب والأوعية الدموية أو السكري من قبل.

وأظهرت نتائج الباحثين من مركز العلوم الصحية في جامعة بكين أن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية انخفض لدى الأشخاص الذين تناولوا بيضة يوميا، مقارنة بمن لم يتناولوا البيض على الإطلاق.

وقالت الدراسة إنه بين البالغين الصينيين، ارتبط معدل استهلاك البيض المعتدل (بيضة يوميا) بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. لكن لم تتطرق الدراسة إلى المخاطر الصحية لتناول أكثر من بيضة يوميا.

وطالما كانت المخاوف تحوم حول تناول البيض لأنه يزيد من مستوى الكوليسترول، إلا أن معظم خبراء التغذية ينصحون بتناوله لأنه غني بالبروتين والعناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

وفي 2015، نصحت إحدى لجان خبراء التغذية الأمريكية بتحديث الإرشادات الغذائية لإزالة الحد اليومي من تناول بعض الأطعمة مثل البيض، لأنها لا تؤثر في الحقيقة على مقدار الكوليسترول في الدم.


تعليقات