سياسة

مصر.. السجن 10 أعوام لمتهمين في "رشوة" وزارة الصحة

الأربعاء 2018.6.27 08:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 262قراءة
  • 0 تعليق
دار القضاء العالي في مصر

دار القضاء العالي في مصر

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، بمعاقبة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"رشوة وزارة الصحة"، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وغرامة مالية قدرها 500 ألف جنيه مصري.

وأصدر المستشار حمادة شكري، الحكم على مستشار وزير الصحة، وموظفي أحد المستشفيات الجامعية، بالسجن المشدد 10 سنوات، لاتهامهم بالحصول على رشوة مالية قدرت بنحو 4 ملايين جنيه مصري، مقابل إسناد توريد أجهزة طبية إلى مركز طبي متخصص، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وذكرت تحقيقات النيابة المصرية أن المتهم الرئيسي في القضية حصل على شيكات بنكية تصل إلى مليون جنيه مصري، مقابل إصدار إسناد لصالح شركة محددة.

وكان النائب العام المصري نبيل صادق، أحال المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، بعد التوصل إلى أدلة تثبت واقعة التربح والحصول على رشوة مالية.

وتعمل الحكومة المصرية على محاربة الفساد، وقامت هيئة الرقابة الإدارية المصرية بضبط عدة مسؤولين متهمين بتلقي رشوة.

وأعلنت هيئة الرقابة الإدارية في مصر، الأسبوع الجاري، ضبط رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة، متهما بالتربح بعقود قيمتها تصل 25 مليون جنيه مصري لإحدى الشركات.

كما تمكنت هيئة الرقابة الإدارية المصرية، أمس الثلاثاء، من القبض على مسؤول في الحكم المحلي، ورجل أعمال، وأحد الوسطاء يعمل في مجال المحاماة، متلبّسين بالتفاوض على رشوة.

وفي الشهر الماضي، ألقت الرقابة القبض على 5 مسؤولين بتهمة التورط في تلقي رشوة بتوريد سلع غذائية.

تعليقات