سياسة

مصر: موقفنا واضح ضد "تنظيم الحمدين" القطري

الخميس 2017.7.13 11:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 7746قراءة
  • 0 تعليق
مصر تؤكد موقفها الرافض لتنظيم الحمدين القطري

مصر تؤكد موقفها الرافض لتنظيم الحمدين القطري

نفت مصر وجود أية ضغوط عليها لإثنائها عن موقفها ضد قطر بسبب دعم الأخيرة للإرهاب. 

وأظهر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، في تقرير صادر، الخميس، أنه تم التنسيق بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين مع المجتمع الدولي حول الأزمة القطرية، والتي تعد محوراً رئيساً في المحادثات، وأن الدول الأربع أوضحت موقفها ضد "تنظيم الحمدين" وأنه لا رجوع عنه في ضوء دعمها للإرهاب.

وأكد المركز الحكومي الرسمي، في بيان له، أنه لا يوجد ضغوط على مصر لإثنائها عن موقفها فالمجتمع الدولي يعلم جيداً أن "تنظيم الحمدين" القطري يدعم الإرهاب، كما لا توجد ضغوط على كفاءة الأطراف من أجل الوصول لتسوية.

وعن طبيعة إجراءات تنسيق المواقف والتشاور بين الدول الأربع والخطوات المستقبلية للتعامل مع الملف القطري، أوضح المركز أن التنسيق قائم وتم اتخاذ الإجراءات بالفعل، حيث تم لقاء بالقاهرة بدعوة من وزير الخارجية المصري، ومن المقرر أن يعقد اللقاء القادم بالمنامة، كما تم اجتماع رؤساء مخابرات مصر والبحرين والسعودية والإمارات يوم الثلاثاء 3 يوليو/تموز الجاري، وأصدروا بياناً مشتركاً بعد استلام الرد القطري.

وجاء البيان أن الدول الاربع ستتخذ الإجراءات السياسية والقانونية بالشكل الذي تراه في الوقت المناسب بما يحافظ عل حقوقها وأمنها واستقرارها.


تعليقات