سياسة

الشرطة المصرية تقتل 8 "إخوان" في معسكر تدريب إرهابيين

الأحد 2017.7.23 05:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3695قراءة
  • 0 تعليق
الإرهابيون أقاموا معسكرا في منطقة صحراوية للتدريب

الإرهابيون أقاموا معسكرا في منطقة صحراوية للتدريب

أعلنت وزارة الداخلية المصرية الأحد مقتل 8 إرهابيين من حركة "حسم" التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية التي تزايد نشاطها في استهداف رجال الشرطة الأشهر الأخيرة.

وفي بيان لها وصل "العين" نسخة منه، قالت الوزارة إن قتل هؤلاء جاء بعد توافر معلومات مؤكدة لقطاع الأمن الوطني تفيد باضطلاع قيادات الحركة التي تمثل الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية بتطوير استراتيجيتهم واستقطاب عناصر شبابية جديدة وتدريبها بشكل مكثف في إحدى المناطق الصحراوية بنطاق محافظة الفيوم جنوب غرب القاهرة. 

وتضمن تدريب تلك العناصر الجديدة استخدام مختلف أنواع الأسلحة والدفاع عن النفس وأمن الهواتف والاتصالات، تمهيدا للقيام بسلسة من الحوادث الإرهابية.

ووفقا لتلك المعلومات وعند تولي القوات مهمة القبض على الإرهابيين في المنطقة المذكورة فوجئت القوات بإطلاق أعيرة النار تجاهها، ما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مصرع 8 عناصر إرهابية. 


كما عُثر بالوكر على (عدد 4 بنادق آلية، بندقية خرطوش، طبنجة عيار 9مم، كمية من الذخيرة وفوارغ الطلقات، وسائل إعاشة " كميات من المواد الغذائية المحفوظة والمعلبة، وبعض الشواخص المستخدمة في التدريب على الرماية، 2 دراجة بخارية، كمية من جراكن المياه، المواد البترولية").

من الدراجات البخارية المستخدمة في عمليات العناصر الإرهابية

وتتزايد عمليات الشرطة المصرية في القبض على أو قتل عناصر إرهابية من حركة حسم مع تزايد نشاط تلك الحركة في استهداف رجال شرطة في عدد من العمليات الأشهر الأخيرة.

على جانب آخر، تم في توقيت متزامن تحديد وكرين آخرين لعناصر الحركة بمحافظتي الجيزة (جنوب غرب القاهرة) والشرقية (في الدلتا شمال القاهرة) تم اتخاذهما كمقرات لعقد اللقاءات التنظيمية للإعداد والتخطيط لعملياتهم الإرهابية، حيث تم ضبط 5 من عناصر الحركة وعُثر على العديد من الأوراق والمخططات التنظيمية ومستهدفات العمليات خلال الفترة القادمة.

تعليقات