ثقافة

بالصور.. إقبال كثيف في الساعات الأولى لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

رغم برودة الطقس

السبت 2018.1.27 01:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 770قراءة
  • 0 تعليق
إقبال كثيف في الساعات الأولى لمعرض القاهرة للكتاب

إقبال كثيف في الساعات الأولى لمعرض القاهرة للكتاب

تحت شعار "القوى الناعمة.. كيف؟" انطلق، صباح السبت، معرض القاهرة الدولي للكتاب، بحضور عدد كبير من الشباب المتعطّش للقراءة، ودور النشر المصرية والعربية والأجنبية، التي تتهافت على بيع أحدث إصداراتها من الكتب. 


شهد المعرض الذي يقام بأرض المعارض بمدينة نصر، إقبالا كثيفا من المصريين والعرب في الساعة الأولى للافتتاح، وطوابير عديدة أمام بوابات الدخول، وصلت إلى محطة مترو "أرض المعارض" التي تعد الأقرب إلى المعرض.


ولم تمنع برودة الجو الحضور المميز للأسر المصرية، التي جاءت بأعداد كبيرة في اليوم الأول للاستمتاع بـ"عيد الثقافة المصري"، وسط تشديدات أمنية مكثفة على جميع المداخل والمخارج، بالإضافة إلى تشديد إجراءات التفتيش بالأجهزة الكاشفة عن المعادن والتفتيش الذاتي من قبل رجال الأمن.


يشارك في معرض الكتاب في الدورة الـ49 نحو ٢٧ دولة، بمشاركة ٨٤٩ ناشرًا، من بينهم ١٠ أجانب، و٣٦٧ ناشرًا عربيًا، وعدد من الناشرين الأفريقيين، و٤٨١ ناشرا مصريا بمشاركة ١٠ مؤسسات صحفية و٣٣ مؤسسة حكومية، في الوقت الذي يصل فيه عدد الأجنحة في المعرض إلى ١١٩٤ جناحا، و١١٧ كشكًا لـ"سور الأزبكية".


واختارت اللجنة العليا لمعرض الكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الأديب الكبير الراحل عبد الرحمن الشرقاوي ليكون شخصية معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية، والذي تعد من بين أبرز رواياته "قلوب خالية"، و"الشوارع الخلفية"، و"الأرض" التي تحوّلت لفيلم سينمائي شهير من إخراج الراحل يوسف شاهين. 



تعليقات