مجتمع

مصر تبدأ نقل حجاج فلسطين إلى السعودية

الأحد 2018.8.5 01:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 223قراءة
  • 0 تعليق
طلائع حجاج فلسطين تغادر القاهرة إلى السعودية

طلائع حجاج فلسطين تغادر القاهرة إلى السعودية

غادر مطار القاهرة الدولي، الأحد، ٥٦٩ حاجا فلسطينيا إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، وذلك في إطار الجسر الجوي الذي تنظمه مصر للطيران لنقل ٣٣٢١ حاجا فلسطينيا على متن عدد من الرحلات الجوية خلال 4 أيام.

وقال مصدر ملاحي مصري، الأحد، إن ٥٦٩ حاجا فلسطينيا غادروا على متن رحلتين لمصر للطيران توجهتا إلى جدة، أقلعت الرحلة الأولى وعلى متنها ٢٦٨ حاجا فجر اليوم الأحد، ولحقت بها رحلة أخرى لمصر للطيران أقلعت صباح الأحد، وعلى متنها ٣٠١ حاج وكان في وداعهم بالمطار، سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح.

وأوضح المصدر الملاحي ذاته في تصريحات للصحفيين، أن "مطار القاهرة (المعني وحده بنقل الحجاج الفلسطينيين) بدأ، الأحد، في تفويج الحجاج الفلسطينيين إلى السعودية على متن رحلات مصر للطيران". 

وأعرب السفير دياب اللوح، خلال وداع الحجاج عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وجّه بالتيسير على حجاج فلسطين، وللجيش المصري العظيم الذي أمّن سفر الحجاج حتى وصولهم إلى مطار القاهرة.

وأشار إلى أن تفويج الحجاج الفلسطينيين بدأ الأحد وذلك لنقل 1105 حجاج فلسطينيين عبر 4 رحلات جوية، أقلعت رحلتان، ومن المقرر أن تقلع رحلتان أخريين في وقت لاحق. 

وغادر مساء الجمعة أول فوج من حجاج قطاع غزة إلى المملكة العربية السعودية عبر معبر رفح البري، لأداء فريضة الحج. 

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، أن 3321 حاجا سيغادرون قطاع غزة إلى الديار الحجازية لأداء فريضة الحج هذا العام، بالتزامن مع إعلان السلطات المصرية تخصيص 4 أيام لسفر حجاج قطاع غزة. 

وقررت السلطات المصرية في مايو/أيار الماضي فتح معبر رفح، بعد أن كانت تغلقه بشكل شبه كامل منذ يوليو/تموز 2013.

تعليقات