سياسة

مصر.. أزمة لرفض دبلوماسي روسي التفتيش بالمطار

الجمعة 2017.5.12 06:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 750قراءة
  • 0 تعليق
عمرو الجارحي وزير المالية المصري يخضع للتفتيش بالمطار

عمرو الجارحي وزير المالية المصري يخضع للتفتيش بالمطار

أثار دبلوماسي يعمل بالسفارة الروسية بالقاهرة، الجمعة، أزمة لدى وصوله مطار القاهرة لاستقبال عدد من ضيوف السفارة لدى وصولهم.

وقال مصدر أمني بمطار القاهرة، إن ضباط إدارة تأمين الركاب فوجئوا بالدبلوماسي الروسي والذي يحمل تصريح دخول دائرة جمركية ويعمل بالسفارة الروسية بالقاهرة، برفض الخضوع لإجراءات التفتيش على بوابات المطار.

وأضاف المصدر أنه تم الاتصال بمكتب وزارة الخارجية بالمطار والذي رد بضرورة خضوع جميع العابرين لبوابات المطار للإجراءات الأمنية.

وامتثل الدبلوماسي في النهاية لإجراءات التفتيش بعد تدخل وزارة الخارجية المصرية وتمكن من استقبال ضيوف السفارة وغادر المطار عائدا لسفارته.


وكثفت مصر من إجراءات التفتيش بالمطارات بعد سقوط طائرة روسية من طراز "إيرباص 321" في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 في منطقة الحسنة بوسط سيناء راح ضحيتها 224 شخصًا بينهم 25 طفلا، وتبنى تنظيم داعش الإرهابي مسؤولية تفجير الطائرة.

وفى 22 مايو/أيار 2016 اختفت طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران، قادمة من باريس إلى القاهرة من على شاشات الرادار فوق البحر المتوسط، وعلى متنها 66 شخصًا بينهم أفراد الطاقم في حادث، وعثر على أجزاء منها بالبحر المتوسط بعد تحطمها قبل دخول الأجواء الإقليمية المصرية ما أدى إلى وفاة جميع الركاب وأفراد الطاقم.


تعليقات