مجتمع

مفتي مصر يستقبل وفدا من رؤساء الكنائس الإنجيلية للتهنئة بعيد الأضحى

الأربعاء 2018.8.8 11:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 159قراءة
  • 0 تعليق
مفتي مصر الدكتور شوقي علام - أرشيفية

مفتي مصر الدكتور شوقي علام - أرشيفية

استقبل مفتي الديار المصرية، الأستاذ الدكتور شوقي علام، وفداً رفيع المستوى من هيئة الكنائس الإنجيلية برئاسة الدكتور أندريا زكي رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، وذلك للتهنئة بقرب عيد الأضحى المبارك وموسم الحج. 

وأكد مفتي جمهورية مصر خلال اللقاء أن هذه الزيارة المهمة تجسد روح المحبة والعيش المشترك بين جناحي مصر المسلمين والمسيحيين، وتضرب مثالاً رائعاً في الترابط والتلاحم بين أبناء الوطن الواحد الذين يتشاركون كافة المناسبات القومية والوطنية.

وأضاف أن مصر صاحبة تجربة فريدة في العيش المشترك، وعلى جميع الأمم أن تستفيد منها، فهي على مر التاريخ عصية على محاولات التفرقة وزرع الطائفية نظراً للحب والود المتبادل بين المصريين جميعهم باختلاف عقائدهم.

من جانبه، قال رئيس الطائفة الإنجيلية إن العلاقة بين شركاء الوطن في مصر علاقة متينة لا تتزعزع روابطها، وإن مثل هذه الزيارات المتبادلة تعزز قيم المحبة وتدعم السلام والعيش المشترك في المجتمع المصري.

وأكد أن علينا جميعاً أن نتمسك بالمحبة ونتعاون فيما بيننا ونعزز هذا الاتجاه، من أجل أن تزيد تلك الروابط الوثيقة، حتى يتحقق الرقي والرخاء لوطننا الحبيب.

ووجَّه تهنئة الطوائف الإنجيلية في مصر إلى فضيلة المفتي بمناسبة موسم الحج واقتراب عيد الأضحى المبارك، متمنياً أن يعم السلام والمحبة ربوع مصر.


تعليقات