فن

النيابة المصرية تصرح بدفن غنوة.. ونجوم الفن ينعون المطربة

الجمعة 2018.10.12 07:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 316قراءة
  • 0 تعليق
غنوة محمد سليمان

غنوة محمد سليمان

لقيت المطربة المصرية غنوة محمد علي سليمان، الأخت غير الشقيقة للفنانة الشهيرة أنغام، مصرعها في حادث تصادم بالتجمع الخامس بالقاهرة، نقلت على أثره للمستشفى، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة.


ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر بمديرية أمن القاهرة قوله إن المطربة غنوة لقيت مصرعها إثر حادث تصادم بين سيارتين بدائرة قسم التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، موضحا أنها كانت تقود سيارتها بشارع التسعين الشمالي، واختلت عجلة القيادة بين يديها، ما أدى إلى اصطدامها بسيارة ملاكي أخرى، في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

وأشار المصدر إلى إصابة المطربة بكسور ونزيف داخلي إثر الحادث، ونقلت إلى المستشفى في محاولة لعلاجها، لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة هناك، مضيفا أن قائد السيارة الملاكي التي اصطدمت بالفنانة أصيب بكدمات متفرقة، ونقل إلى مستشفى لإسعافه وتحفظت الشرطة عليه.

فيما صرحت نيابة القاهرة الجديدة بدفن جثة غنوة، وكلفت المباحث بإعداد تحرياتها في الواقعة.


وسادت حالة من الصدمة في الوسط الفني بعد خبر وفاة غنوة، البالغة من العمر 30 عاما، والأم لطفل وحيد يدعى "ياسين"، وتحولت صفحات نجوم الفن على مواقع التواصل الاجتماعي إلى سرادق عزاء.

ونعت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة المصرية، الفنانة الراحلة، مقدمة تعازيها لوالدها الموسيقار الكبير محمد علي سليمان، وقالت في بيان: "نسأل الله أن يتغمدها برحمته وأن يلهم والدها وذويها الصبر والسلوان في هذا المصاب الأليم".

وقال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية المصرية، في أول تصريح له على الحادث: "قلبي وجعني بمجرد إبلاغي بهذا الخبر الحزين".

ونعت الفنانة المصرية ندى بسيوني الفنانة الشابة، عبر حسابها على "تويتر"، وكتبت: "خالص التعازي في وفاة الفنانة غنوة، ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها الصبر، البقاء لله".

وأيضا نعى المخرج المصري تامر حمزة الراحلة، قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، غنوة محتاجة دعواتكم".

صورة قديمة تجمع بين أنغام وشقيقتها الصغرى غنوة

وكتب الفنان المصري محمد صلاح آدم: "والله ما قادر أستوعب ولا أصدق.. ربنا يرحمك ويحسن إليكي يا طيبة يا جدعة يا موهوبة، ويدخلك الجنة من أوسع أبوابها يارب".

وحكت الفنانة المصرية الشابة رانيا يحيى، تفاصيل حادث وفاة الفنانة، عبر صفحتها على "فيس بوك": "غنوة تعرضت لحادث مروري، ونقلت إثره إلى العناية المركزة بمستشفى الجوي في التجمع الخامس، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة".

ونعى الفنان المصري دياب، المطربة عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، قائلا: "البقاء والدوام لله وحده، توفيت إلى رحمة الله الأخت والزميلة الطيبة غنوة محمد علي سليمان، ربنا يرحمك ويغفر لك ويجعل مثواكي الجنة، نسألكم الدعاء لأنه ليس لنا إلا الدعاء، ربنا يرحمك يا غنوة".

وكتب الفنان محمد عبد العزيز، نجل الفنان الراحل محمود عبد العزيز: "إنا لله وإنا اليه راجعون البقاء لله، غنوة سليمان بنت ليها حلم وطموح وعمرها لسه في أوله زي ما بنقول، وفي لحظة رجعت لخالق الكون".

وقال الملحن والمطرب وليد سعد: "خالص التعازي للفنانة أنغام في وفاة شقيقتها غنوة محمد علي سليمان".

وعلقت الفنانة الشابة كارولين عزمي: "أنا مش مصدقة.. ربنا يرحمك".

وكتب الفنان محمد عز: "إنا لله وانا اليه راجعون توفيت زميلتنا غنوة محمد علي سليمان نسألكم الدعاء ربنا يرحمها".

وعلق الفنان الشاب مهند حسني: "البقاء والدوام لله، نسأل المولى أن يرحمها ويسكنها فسيح جناته".


فيما قال الفنان أحمد كرار: "اللي يقدر يساعد حد في تحقيق حلمه يلا ساعده، اللي بيحبو بعض ما تفكروش في بكره ويالا اتجوزوا وعيشوا مع بعض، اللي زعلانين من بعض يلا اتصالحوا، اللي نفسه في حاجه يلا اعملها وبلاش تأجلها، العمر بينتهي فجأة.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمك يا غنوة".

وعلق الفنان محمد مهران: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الرجاء الدعاء لها.. ربنا يرحمها و يصبر أهلها".

وكتبت سارة الشامي: "ربنا يرحمك يا غنوة ويصبر ويهون الصدمة على أهلك وأصحابك.. ادعوا لغنوة كتير هي محتاجة دعواتكم.. الله يرحمها".

وقال الفنان أحمد جمال سعيد: "الله يرحمك ويحسن إليكي يا طيبة.. فعلا كنتي من أطيب القلوب اللي شفتها في حياتي.. اللهم ارحمها واغفر لها وادخلها فسيح جناتك يارب العالمين".

وكتب الفنان إيهاب فهمي: "غنوة لما تكتمل لا حول ولا قوة إلا بالله، ربنا يرحمك يا حبيبتي ويحفظ ياسين بحفظه".

فيما تداول مغردون على "تويتر" آخر تدوينتين للفنانة الراحلة، الأولى: "نفسى أنام ربع ساعة والنبى يا عقلي"، والثانية: "أنا نايمة من ساعتها"، معلقين أنها نالت ما تمنت وستظل نائمة للأبد.


ومن المعروف أن علاقة غنوة بأختها غير الشقيقة أنغام كانت متوترة للغاية، إذ انقطعت منذ سنوات، واتهمت غنوة أختها بالتخلي عن عائلتها بعد الشهرة، فيما قالت أنغام عن أختها، خلال استضافتها بأحد البرامج، إن "غنوة ليست لديها المقدرة الكافية التي تجعلها فنانة مشهورة، وتعرضت لهجوم كبير من وسائل الإعلام والصحافة عندما قلت رأيي فيها"، مستطردة: "ليس لديّ مشكلة مع غنوة، أنا قلت إنها ممكن أن تكون أحسن في أماكن ثانية".


كانت غنوة بدأت نشاطها الفني العام الماضي، وسجلت أعمالا عدة مع والدها الموسيقار محمد علي سليمان، إلى جانب خطوة أولى فى مجال التمثيل من خلال المشاركة بمسلسل "الأب الروحي"، وفيلم سينمائي لم يعرض بعد.


تعليقات