سياسة

مصر.. حبيب العادلي يحضر أول جلسات إعادة محاكمته بالفساد

الثلاثاء 2018.5.8 06:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 187قراءة
  • 0 تعليق
حبيب العادلي - أرشيفية

حبيب العادلي - أرشيفية

حضر حبيب العادلي، وزير الداخلية المصري الأسبق، الثلاثاء، أمام محكمة للجنايات في أولى جلسات إعادة محاكمته في قضية فساد تتعلق بالاستيلاء على أموال عامة. 

وكانت محكمة جنايات مصرية قضت في أبريل/ نيسان العام الماضي بالسجن المشدد 7 سنوات على العادلي، الذي شغل منصب وزير الداخلية طيلة 14 عاما في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وجاء الحكم بعد إدانته بتهم من بينها الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدي به من خلال مخالفات مالية ارتكبت أثناء توليه المنصب.

وفي يناير/ كانون الثاني هذا العام قبلت محكمة النقض، وهي أعلى محكمة مدنية في البلاد وأحكامها نهائية، طعنا تقدم به العادلي على الحكم وقضت بإلغاء الحكم السابق وإعادة محاكمته أمام دائرة جنايات أخرى.

حبيب العادلي - أرشيفية

وفي جلسة اليوم، حضر العادلي وكان مرتديا بدلة سوداء ونظارة شمسية، وفق الصور التي رصدها موقع صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وأنكر العادلي و10 متهمين آخرين في القضية الاتهامات التي تلاها ممثل النيابة.

وطالبت النيابة أيضا بإضافة تهمة جديدة إلى لائحة الاتهامات السابقة وهي "تظفير الغير بالربح"، حسبما ذكرت وكالة أنباء رويترز.

وكانت الشرطة ألقت القبض على العادلي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لتنفيذ الحكم الصادر العام الماضي لكن أٌخلى سبيله بعد صدور قرار محكمة النقض بإعادة المحاكمة.

ولم يصدر أي قرار من المحكمة اليوم بشأن حبسه احتياطيا على ذمة المحاكمة.


تعليقات