اقتصاد

مذكرة تفاهم بين مصر والأردن لتعزيز التعاون في مجال الطاقة

الأحد 2018.10.21 07:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 226قراءة
  • 0 تعليق
تعاون مصري أردني في مجال الطاقة

تعاون مصري أردني في مجال الطاقة

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية ووزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، الأحد، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات في مجال صناعة الغاز.

وتتضمن المذكرة، حسب بيان صحفي، إيفاد مدربين مصريين متخصصين إلى الأردن لتأهيل وتدريب الكوادر الفنية في مجالي النفط والغاز، وتنظيم دورات تخصصية في المراكز التدريبية المتاحة في البلدين، والاستفادة من مراكز التدريب التابعة لشركات قطاع البترول المصري.

وعلى هامش التوقيع، بحثت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي ووزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا أوجه التعاون الثنائي والاستفادة من الخبرة المصرية في تزويد الصناعات بالغاز الطبيعي، وآليات متابعة تنفيذ الالتزامات التعاقدية الواردة في الاتفاقيات المبرمة سابقاً بين البلدين، والتأكيد على استئناف ضخ الغاز المصري للأردن في مطلع 2019.

وفي أبريل الماضي، أعلن الأردن الموافقة على عقد تبادل الطاقة الكهربائية مع جمهورية مصر العربية.

وأقر مجلس الوزراء الأردني الموافقة على الاتفاقية السابقة، التي تم إبرامها مع الجانب المصري عام 2017، والملحق الخاص بعقد التبادل بين البلدين لعام 2018.

ويهدف العقد بين الجانبين إلى الاستفادة من خبرات الطرفين في المجال الكهربائي، ويسهم في توفير الطاقة الكهربائية وتبادلها بين الأردن ومصر.

تعليقات