اقتصاد

مجلس تنسيقي للتعاون الاستثماري بين مصر والأردن

الأربعاء 2018.4.11 02:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 85قراءة
  • 0 تعليق
اتفاق مصري أردني للتعاون الاستثماري

اتفاق مصري أردني للتعاون الاستثماري

وقعت مصر والأردن، الأربعاء اتفاقا لإنشاء مجلس تنسيقي للتعاون الاستثماري بين البلدين، وذلك خلال اجتماعات الصناديق العربية في البحر الميت بالأردن. 

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار المصرية إن المجلس يضم مجموعة من المستثمرين ومجتمع الأعمال في البلدين بهدف تعزيز العلاقات في مجالات الاستثمار المختلفة.

وأضافت "رجال الأعمال الأعضاء بالمجلس سيتم اختيارهم من قبل وزارة الاستثمار المصرية، وهيئة الاستثمار الأردنية "

وقالت نصر في بيان تلقت "العين الإخبارية " نسخة منه إن الاتفاق نص على تبادل المعلومات فيما يتعلق بالسياسات والتشريعات المتعلقة بالاستثمار، وتحسين المناخ الاستثماري، وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة.

وأوضح مهند شحادة، وزير الدولة الأردني لشؤون الاستثمار أن البلدين سيقومان بإنشاء مجموعة عمل مشتركة من الجانبين، بحيث تقوم بإعداد خطة عمل لدعم أوجه التعاون الاستثماري بين الجانبين والعمل على تفعيلها، وذلك بهدف تطوير العلاقات بين الجانبين في مجال الاستثمار والأعمال، على أن تعقد مجموعة العمل اجتماعاتها بالتناوب بين البلدين.

وأعلن الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية المصرية علاء عز  أنه تم الاتفاق مع الأردن، على إنشاء مركز لوجستي يستهدف تسهيل عملية التبادل التجاري مع الأردن والعراق وسوريا.

وبلغ حجم التجارة البينية بين البلدين العام الماضي 614 مليون دولار مقارنة بـ591 مليون دولار خلال 2016.

وتبلغ قيمة الاستثمارات الأردنية في مصر 2 مليار و278 مليون دولار في عدد 1738 مشروعا تعمل في قطاعات الصناعة، والسياحة، التمويل.


تعليقات