فن

مايا نصري لـ"العين الإخبارية": الأمومة أهم من الفن وهاني رمزي أعادني

كشفت سر اكتفائها بأغنية شادية في "قسطي بيوجعني"

الأحد 2018.4.15 02:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
 الفنانة اللبنانية مايا نصري

الفنانة اللبنانية مايا نصري

بدأت الفنانة اللبنانية مايا نصري مشوارها الفني عندما شاركت في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية اللبناني "كأس النجوم" عام 1999، لتنطلق بعدها وتقدم أول ألبوماتها الغنائية "أخبارك إيه" عام 2001، والذي حقق نجاحاً كبيراً وقتها.

ومن عالم الغناء تحولت مايا إلى التمثيل، لتقدم مجموعة من التجارب الناجحة بداية من فيلم "كود 36" الذي يعد أولى بطولاتها المطلقة في السينما مع مصطفى شعبان، ومن بعده "خارج على القانون" مع كريم عبدالعزيز، لتبتعد قرابة 9 سنوات، قبل أن تعود حالياً بفيلم "قسطي بيوجعني" مع الفنان هاني رمزي. 

عن سر الغياب الطويل، وعودتها تتحدث مايا لـ"العين الإخبارية" في هذا اللقاء. 

9 سنوات من الابتعاد عن السينما أنهاها "قسطي بيوجعني".. كيف جاء ترشيحك للفيلم؟ 

أولاً أنا سعيدة جداً بفيلم "قسطي بيوجعني"، وبعملي مع الفنان الكبير هاني رمزي، بناء على ترشيحه وأنا أعتبره واحداً من أهم نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي.

ألم يكن من الطبيعي أن يرشحك زوجك إيهاب لمعي مؤلف ومخرج العمل؟

أنا شهدت ولادة الفيلم منذ أن كان مجرد فكرة، وما حدث موقف غريب، فبعد تعاقد إيهاب على الفيلم، بدأت عملية الترشيحات، واقترح هاني رمزي اسمي، والغريبة أن زوجي إيهاب هو من اعترض، ليس لأنني لا أصلح، ولكنه لأنه يعرف أنني خلال هذه الفترة كنت رافضة تماماً أن أعود للتمثيل وأن أشارك في أي أعمال سينمائية قد تعطلني عن البيت والأسرة، وعندما أصر هاني على رأيه، اتصل بي وعرض عليّ الفكرة وشجعني عليها، فوافقت. 


 وماذا عن دورك في الفيلم؟ 

أجسد خلال الأحداث شخصية سوسن، وهي فتاة من منطقة شعبية، والحقيقة أن من أهم أسباب موافقتي على المشاركة في الفيلم هو إعجابي الكبير بشخصية سوسن، والتي أراها مختلفة تماماً عن شخصيتي الحقيقة، وهو ما خلق لدي دافعاً كبيراً للتحدي وتقديم الشخصية بالشكل الذي رآه الجمهور على الشاشة. 

ألم تواجهك صعوبة في تقديم شخصية فتاة شعبية وأنت في الأساس لبنانية؟

أولاً اللهجة المصرية سهلة جداً ومعروفة في كل أنحاء الوطن العربي، فقد تربينا جميعاً على أفلام الأبيض والأسود المصرية والتي علمتنا اللهجة المصرية، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى أنا متزوجة من المخرج إيهاب لمعي منذ 8 سنوات أو أكثر، وهو يتحدث معنا طوال الوقت باللهجة المصرية، وأسمع منه دائماً القفشات والنكات التي يطلقها، والتي جعلتني متمكنة من اللهجة المصرية، هذا عن الكلام، وعن الملابس فهذه كانت مهمة الاستايلست التي اختارت الملابس المناسبة لكل شخصية. 

أنت في الأساس مطربة فلماذا لم تقدمي أي أغانٍ في الفيلم؟ 

واجهتنا مشكلتان الأولى أننا لم نجد كلمات تعبر عن القصة التي يتحدث عنها الفيلم، والمشكلة الثانية أننا فوجئنا بعد انتهاء التصوير أن مدة الفيلم طويلة جداً ولا تتحمل ضم أغنية، فتراجعنا عن الفكرة، واكتفينا بأن أظهر في أحد المشاهد وأنا أدندن أغنية الفنانة الراحلة شادية الشهيرة "وحياة عينيك وفداها عينيا".

الفيلم يأتي بعد غياب استمر قرابة 9 سنوات.. ترى ما سبب كل هذا الغياب؟ 

بعد زواجي رزقني الله بأولادي ميكايلا وجيوفاني، فرأيت أن الاهتمام بالمنزل والأولاد أهم من الفن، ثم رزقت بطفلتي الثالثة "مانويلا" منذ عدة أشهر، فصممت على قراري بأن الأمومة أهم من الفن، وأن رعاية أطفالي وتربيتهم وتعليمهم أهم من أي شيء آخر، حتى فوجئت بأنه قد مر 9 سنوات تقريباً على آخر عمل سينمائي شاركت فيه وهو فيلم "الديكتاتور"، وها أنا أعود مع فيلم "قسطي بيوجعني"، والذي أتمنى أن يكون عودة قوية لي. 


بعض الفنانين يشعرون بالندم عندما يبتعدون فترة طويلة.. فهل ساورك هذا الإحساس؟ 

إطلاقاً.. فلم ولن يساورني هذا الإحساس، لأنني مقتنعة تماماً بأن ما فعلته هو الشيء الصحيح، فالشعور بالأمومة لا يمكن أن يعوضه إحساس آخر، ويكفيني ذكرياتي مع أولادي، مثلًا ذكرى أول مرة أسمع فيها كلمة ماما، ذكرى أول مرة قالت لي ابنتي بحبك، ذكرى الخروجات والمرح، فهذه الذكريات لا يعوضها أي شيء آخر، وأنا لست نادمة، بالعكس أنا سعيدة بما فعلته، ولو عاد الزمن مرة أخرى سأعيد نفس ما فعلته مرات ومرات. 

وماذا عن مشاركتك في مسلسل "السر" مع الفنان الكبير حسين فهمي؟

بعد عودتي إلى بيروت عقب انتهاء تصوير فيلم "قسطي بيوجعني"، تلقيت اتصالاً من المخرج محمد حمدي، يخبرني فيه أنه يراني في أحد الأدوار بمسلسله الجديد "السر" مع حسين فهمي، ونضال الشافعي، ووفاء عامر، فطلبت منه أن يرسل لي السيناريو، وقد أعجبت جداً بشخصية المحامية التي أجسدها خلال الأحداث، فوافقت على الفور، وعدت إلى مصر مرة أخرى لتصوير المسلسل، وأتمنى أن يلقى إعجاب الجمهور عند عرضه خلال الفترة المقبلة. 

تردد حديث عن مشكلة بينك وبين نضال الشافعي خلال التصوير؟ 

أنا أكثر إنسانة في الحياة تكره المشاكل وتبتعد عنها، كما أن علاقتي بجميع من حولي جيدة جداً، ونضال الشافعي تحديداً فنان من طراز خاص، فأنا أرى أنه معجون تمثيل، ولديه موهبة كبيرة، وأنا أجسد خلال الأحداث شخصية زوجته، التي تكتشف حقيقته بعد الزواج، فتحدث بينهما الكثير من المشاكل، والتي تتطور ليقوم بضربها، وأذكر أن ذراعي مثلاً ظل مصاباً لمدة خمسة أيام أو أكثر، بسبب هذه الخلافات، فمن الممكن أن تكون مثل هذه الشائعات خرجت لهذا السبب، ولكني أؤكد ثانية أنه ليست بيننا أية مشاكل وأنني أكن لنضال وكل فريق عمل المسلسل كل الحب والود والاحترام. 


هل قررتِ التفرغ للتمثيل وترك الغناء؟ 

إطلاقًا.. فأنا أعشق الغناء، وسأقوم خلال الفترة المقبلة بطرح أغاني ألبومي الجديد، والذي اخترت له اسم "كمل لوحدك"، وسأقوم بتصوير فيديو كليب لأغنية في لبنان من إخراج إيهاب لمعي.

تعليقات