اقتصاد

السيسي يرحب بدعوة لبنان للمشاركة بالقمة العربية الاقتصادية في بيروت

الإثنين 2018.10.22 07:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 210قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ووزير خارجية لبنان جبران باسيل

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ووزير خارجية لبنان جبران باسيل

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري وسفير لبنان بالقاهرة.

وصرح المُتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بأن وزير خارجية لبنان سلّم الرئيس السيسي رسالة من نظيره اللبناني ميشال عون، تضمنت دعوة للمشاركة في القمة الاقتصادية العربية المقرر عقدها بالعاصمة اللبنانية بيروت، يناير/كانون الثاني المقبل.

كما تضمنت الرسالة تأكيد حرص الرئيس اللبناني على تعزيز العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر ولبنان في جميع المجالات، وتطلعه لمواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين، إزاء مختلف التحديات التي تواجه الوطن العربي في المرحلة الراهنة.

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ووزير خارجية لبنان جبران باسيل ووزير خارجية مصر سامح شكري

وأوضح وزير خارجية لبنان أن التطورات على الساحة السياسية اللبنانية تسير بشكل إيجابي نحو تأليف حكومة تتمتع بمعايير العدالة والتمثيل الصحيح، وبحيث تكون حكومة وحدة وطنية تضم الجميع ولا تستثنى أحداً.

كما رحب السيسي بالدعوة الموجهة إليه، مؤكداً خصوصية العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

وأشاد بجهود تشكيل الحكومة في لبنان، متمنياً تتويجها بالنجاح في أقرب فرصة ليتسنى تعزيز الوحدة الوطنية اللبنانية واستقرار لبنان، مؤكداً في هذا الصدد مواصلة مصر تقديم دعمها الكامل للشعب اللبناني ولجهود الحفاظ على التعايش والتكامل بين مختلف مكوناته.

وذكر المتحدث الرئاسي أن اللقاء تطرق إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بسبل الارتقاء بالعلاقات المصرية اللبنانية خلال الفترة المقبلة، خاصة على صعيد التعاون الثنائي في مجالات الطاقة والتجارة والاستثمار، فضلا عن التباحث حول بعض القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

تعليقات