سياسة

"درع العرب1" في مصر‎.. اقتحام بؤرة إرهابية مأهولة بالسكان

الخميس 2018.11.15 12:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 304قراءة
  • 0 تعليق
جانب من القوات المشاركة في المناورة

جانب من القوات المشاركة في المناورة

واصلت القوات العربية المشاركة في التدريب المشترك (درع العرب1)، الذي انطلق في الرابع من الشهر الجاري وينتهي في الـ16 من  الشهر نفسه بقاعدة محمد نجيب العسكرية الواقعة في شمال مصر، تنفيذ مهام قتالية تدريبية، ويشارك في التدريب المشترك مصر والسعودية ودولة الإمارات والبحرين والأردن والكويت.

وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي المتحدث العسكري المصري، إن القوات المشاركة نفذت تدريبا على اقتحام بؤرة إرهابية مسلحة داخل منطقة سكنية حدودية وتطهيرها من العناصر الإرهابية.

وأضاف المتحدث العسكري المصري أن عناصر من قوات المظلات المشاركة نفذت أعمال القفز الحر خلف خطوط العدو لتدقيق المعلومات، كما شاركت الطائرات والمقاتلات متعددة المهام في تنفيذ التدريب المشترك.


وأكد أن عناصر الاستطلاع والمهندسين شاركت هي الأخرى في التدريب المشترك بما يتناسب مع مهامها المتمثلة في التغلب على الموانع والعبوات الناسفة وتأمين طرق وخطوط الاقتحام.

ونظمت القوات المشاركة ندوة لكبار القادة، ناقشت العديد من الموضوعات منها التحديات التي تواجه العالم العربي من المنظور العسكري، وكيفية التنسيق والعمل المشترك لمواجهة هذه التحديات.

وشهدت الندوة تفاعلا من جميع المشاركين من القادة العسكريين والضباط من كافة الدول العربية وعدد من الملحقين العسكريين وممثلي الدول المشاركة بصفة مراقب، وعدد من دارسي أكاديمية ناصر العسكرية العليا، للرد على مختلف الأسئلة والاستفسارات لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، وصقل خبرات القادة والضباط على مختلف المستويات.


تعليقات