سياسة

السيسي في "حكاية وطن": المصريون أنقذوا بلادهم من مسار مظلم

الأربعاء 2018.1.17 09:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 445قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، إن المصريين استطاعوا بوعيهم العميق أن ينقذوا بلدهم من مسار مظلم تقوده قوى الظلام. 

وأضاف الرئيس المصري، خلال كلمة له في افتتاح مؤتمر "حكاية وطن"، أن المصريين خاضوا معركة لا تقل شراسة عن مواجهة الإرهاب وهي معركة بناء المستقبل.

وتابع: "نجتمع اليوم ونحن على وشك انتهاء مرحة كلفتموني فيها بتحمل مسؤولية الوطن، وواجب علينا أن نستلهم الدروس والعبر من الماضي". 

وأكمل: "أنه من الواجب أن أقدم لكم كشف حساب عن فترتي الرئاسية يتسم بالشفافية والمصارحة، وما تحقق خلال الفترة الماضية هو نتاج ثمرة حلم الشعب المصري، ولكي نعبر للمستقبل علينا استخلاص العبر من الماضي ورسم ملامح المستقبل". 

وثمّن الرئيس السيسي تضحيات قوات الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب، مؤكدا أن أبناء هذا الوطن وقفوا بشجاعة ضد الإرهاب، وبذلوا تضحيات هائلة في معركتهم لإعادة الأمن والاستقرار ضد أعداء الحياة والإنسانية.

وأشار السيسي إلى أن التاريخ سيكتب تضحيات الجيش والشرطة وبطولاتهم بحروف من نور في سجل النضال الوطني المصري.

وأضاف الرئيس المصري أنه تم وضع الأساس لبناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة في وطن حر.

وتابع أن الإنجاز لم يتحقق بفرد وحده، ولكنه تم بشعب مصر، مؤكدا أنه سيتقدم بكشف حساب عن إنجازات الفترة الماضية.

وأكمل السيسي: "كنت أظن، وليس كل الظن إثما، أن نهاية مسيرتي المهنية بخدمة الوطن هي حين كنت وسط ممثلي فئات المجتمع المصري في الثالث من يوليو 2013، منحازاً ومعي رجال القوات المسلحة لإرادة شعبنا العظيم، وكنت أعتبر أن قمة طموحي قد وصلت إليها حين توليت قيادة الجيش المصري العريق".


تعليقات