سياسة

مصر تحتفل.. عروض جوية وإعادة بث بيانات نصر أكتوبر

الخميس 2017.10.5 11:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 668قراءة
  • 0 تعليق
لحظة عبور الجيش المصري- أرشيفية

لحظة عبور الجيش المصري- أرشيفية

في إطار احتفالات القوات المسلحة المصرية بالذكرى الـ44 لنصر أكتوبر المجيد، تقدم القوات الجوية في الساعة الثانية ظهر الجمعة 6 أكتوبر/ تشرين الأول، عددا من العروض الجوية في سماء 23 محافظة على مستوى الجمهورية، لمشاركة الشعب المصري احتفالاته بذكرى النصر.

ويشارك في العروض طائرات القوات الجوية من مختلف الطرازات بالإضافة إلى فريق الألعاب الجوية -النجوم الفضية- لتقديم العديد من التشكيلات والعروض الجوية على ارتفاعات منخفضة في سماء المدن الرئيسية بالمحافظات.

وأعادت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري المصري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، بث الأغاني الوطنية الخاصة بنصر أكتوبر تحت عنوان (رافع الراية) أهدتها وزارة الداخلية للقوات المسلحة المصرية والشعب المصري في ذكرى نصر أكتوبر.

كما تبث صفحة المتحدث العسكري، والحساب الرسمي لوزارة الدفاع على "يوتيوب" منذ أيام مقاطع مصورة تحت عنوان (أكتوبر 73 رايات النصر من جيل إلى جيل - من ذاكرة أكتوبر)، تستعرض فيها جهود القوات المسلحة المصرية خلال فترة حرب السادس من أكتوبر عام 1973. 

واستعرضت المقاطع المصورة الدور الذي قدمته أسلحة القوات المسلحة المختلفة في رسم ملحمة العبور، وبينها قواة المشاة والدفاع الجوي والقوات الجوية وقوات المظلات، والبحرية المصرية.

كما استعرضت صورا حية التقطت خلال الحرب قبل 44 عاما، فضلا عن مشاهد للتدريبات التي تخضع لها القوات المسلحة في جميع الفروع.

وتعد حرب أكتوبر المجيدة من أهم حروب العصر الحديث، وكانت في ذلك الوقت من عام 1973 حديث العالم.

بدأت المعركة باقتحام خط بارليف الذي شيدته إسرائيل على الضفة الشرقية لقناة السويس لفرض سيطرتها على تلك المنطقة، ورغم التجهيزات الهندسية التي جعلت من خط بارليف حصنا منيعا مستحيل العبور، دمرته القوات المصرية في موجة العبور الأولى يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول 1973، وانتهى أمره في 6 ساعات رغم بنائه الحصين.

وبثت الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع المصرية عددا من البيانات العسكرية الصادرة خلال ملحمة أكتوبر، والتي كانت توقف العالم أولا بأول على مستجدات الوضع في أرض المعركة.





تعليقات