سياسة

الجيش المصري يضبط 263 قطعة سلاح و294 مهاجرا غير شرعي

الخميس 2017.8.10 04:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 721قراءة
  • 0 تعليق
ضبطيات الجيش المصري على الحدود

ضبطيات الجيش المصري على الحدود

أعلن الجيش المصري، ضبط 263 قطعة سلاح و294 شخصا أثناء محاولتهم التسلل و الهجرة غير الشرعية.

وقال المتحدث العسكري المصري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن هذه العملية تمت فى إطار جهود قوات حرس الحدود في توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية. 


وذكر  الرفاعي أن قوات حرس الحدود تمكنت خلال الفترة ما بين 24 يوليو/تموز الماضي و 8 أغسطس/آب الجاري، من ضبط 263 قطعة سلاح وكمية كبيرة من الذخائر، و294 فردًا أثناء قيامهم بأعمال التسلل والهجرة غير الشرعية.

كما ضبطت كميات من البضائع المهربة بـ 30 عربة، فضلًا على 25 ألف قاروصة سجائر مسرطنة، وكمية من الهواتف المحمولة "الثرايا"، وأجهزة الكشف عن المعادن.

كذلك جرى ضبط 1300 كيلو جرام من جوهر الحشيش المخدر، و 31 ألف كيلو جرام من نبات البانجو، و200 كيلو جرام من بذور نبات البانجو ، و1.6 مليون قرص مخدر.


وقالت مصادر عسكرية خاصة لبوابة "العين" الإخبارية، إن الطاقة التدميرية للسلاح الواحد من المضبوطات قد تصل لقتل من 30 إلى 40 شخصا، بحسب الخزنة الخاصة بقطعة السلاح الواحدة.

وتأتي العمليات السابقة في إطار جهود قوات حرس الحدود بالجيش المصري في توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجة.


تعليقات