مجتمع

بالصور.. "جندي الدبابة" المصري.. الدهس على الطريقة الفرعونية

الأربعاء 2017.7.26 07:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 9241قراءة
  • 0 تعليق
صورة من لحظة انفجار السيارة المفخخة بعد دهسها بدبابة الجيش المصري

صورة من لحظة انفجار السيارة المفخخة بعد دهسها بدبابة الجيش المصري

ربط مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بين الطريقة الفرعونية في قهر الأعداء وبين ما أقدم عليه الجندي المصري الذي دهس بالدبابة التي كان يستقلها سيارة مُفخخة تابعة لتنظيم إرهابي قبل دقيقة تقريبا من انفجارها.

وتحول الجندي إلى حديث تلك المواقع بعد نشر صور من دهسه للسيارة المفخخة، لينقذ أكثر من 70 مصريا على الأقل ما بين مجندين تابعين للقوات المسلحة المصرية ومدنيين من أهالي سيناء.

وبينما اهتم البعض بالإشادة بالجندي وبسرعة اتخاذه للقرار الذي أنقذ به العشرات، واهتم آخرون بالسخرية من الإرهابيين، انشغل فريق ثالث حازت تعليقاته على انتشار كبير بالبحث عن الأصل التاريخي لهذا الأسلوب الذي استخدمه الجندي. 

وقال هؤلاء إن المشهد ليس جديدا، إن الفراعنة الأجداد كانوا يدهسون أعداءهم بعرباتهم العسكرية، وأصحاب هذه الرؤية دعموها بعدة صور توثق ما يقولون:

 


واختار المبتهل المصري محمود التهامي، الذي له صيت واسع في عالم الابتهال ويعشقه كثير من المصريين والعرب، التعليق بشكل مختلف، حيث وجه تحية خاصة لقائد الدبابة، وأبدى رغبته في إحياء زفافه، أو زفاف أي من أقاربه ليسعدهم كما أسعد الشعب المصري بأكمله.


وطالب كثيرون بتكريم الجندي لما قدمه من بطولة، فيما أبدى آخرون خوفهم من ظهور صورته حفاظًا على حياته وأسرته:



أما الساخرون، فكانت لهم المشاركات الأوسع، استخدموا أقوالا ومصطلحات مصرية عبرت عن سعادتهم ببطولة جندي الدبابة، وجاءت تعليقاتهم على النحو التالي:













تعليقات