سياسة

الجيش المصري يقتحم 24 وكرا للإرهابيين في عملية "حق الشهيد" بسيناء

الأربعاء 2017.7.26 01:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 894قراءة
  • 0 تعليق
جندي من الجيش المصري خلال عمليات التفتيش

جندي من الجيش المصري خلال عمليات التفتيش

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، الأربعاء، اقتحام وتدمير 24 وكراً وتدمير عدد من العربات والدراجات النارية وورش تصنيع العبوات الناسفة خلال اليوم الثامن من المرحلة الرابعة لعملية حق الشهيد بشمال سيناء في شمال شرق مصر.

وعملية "حق الشهيد" يقوم بها الجيش المصري منذ عدة أشهر لملاحقة العناصر الإرهابية التابعة لما يسمى بتنظيم "بيت المقدس" التي تتسرب إلى شمال ووسط سيناء، وتستهدف قوات الجيش والشرطة والمدنيين.

وفي بيان نشره على صفحته على "فيس بوك" قال المتحدث إنه في اليوم الثامن من عملية "حق الشهيد" تم تدمير 3 عربات دفع رباعي و4 درجات نارية و3 ورش لتصنيع العبوات الناسفة و24 وكرا وملجأ تستخدمهم العناصر التكفيرية للاختباء والتحرك لاستهداف القوات.


كما نشر المتحدث إحصائية تتعلق بإجمالي ما تم خلال الأيام الثمانية من المرحلة الرابعة لـ"حق الشهيد"، وتضمنت قتل 40 تكفيريا والقبض على 5 آخرين واكتشاف وتدمير 20 عربة أنواع و4 دراجات نارية و7 عربات مفخخة قبل استهدافها للتمركزات الأمنية.


كما دمرت القوات 76 وكرا تستخدمها العناصر التكفيرية للاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية والطبية والمواد المتفجرة وأجهزة الاتصال، فضلا عن تدمير أكثر من 100 عبوة ناسة و11 ورشة تستخدم في تصنيعها.

وضبطت كميات من الأسلحة والذخائر والقنابل اليدوية وبعض الوثائق الخاصة بالعناصر التكفيرية.

وفى سياق آخر تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى وسط سيناء من تدمير 4 أوكار و3 دراجات نارية خاصة بالعناصر التكفيرية والقبض على 8 أفراد يشتبه في دعمهم للعناصر التكفيرية. 

تعليقات