سياسة

بالفيديو.. السيسي: الجيش المصري هو درع العرب لمواجهة الإرهاب

السبت 2017.7.22 02:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 954قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة٬ في كلمة له بحفل افتتاح قاعدة محمد نجيب، السبت، بمدينة الحمام في محافظة مطروح٬ أن "الشعوب العربية يدعمها مصير مشترك ويجب التكاتف لمواجهة التحديات"، مشيرًا إلى أن "الجيش المصري هو درع العرب لمواجهة الإرهاب".

ووجه السيسي رسالته إلى الطلاب الخريجين قائلاً "شرف خدمة هذا الوطن العظيم لا يضاهيه شرف، والقوات المسلحة التي تتشرفون اليوم بالانضمام إليها هي مؤسسة وطنية عريقة، آلت على نفسها منذ القدم أن تصون هذا الوطن وتحمي مقدرات أبنائه، وذات تقاليد عسكرية راسخة تقوم على الكفاءة".


وأوضح السيسي أن "العلاقة بين الشعب المصري وجيشه هي سر مصر أصيل وعهد أبدي بإذن الله"، مشددا أن مصر سترد بكل قوة على من يحاول أن يستهدفها وينال من أمنها وأبنائها.

وأضاف الرئيس المصري أن "مصر لن تقبل التدخل في شؤونها الداخلية، وهنالك من ينفق المليارات من أجل تدمير مصر".

وأشار إلى أن "أننا جميعا نقف في صف واحد لمكافحة الإرهاب، ونتشارك في البناء وليس التدمير وبث الفرقة".

وشدد الرئيس المصري أن "بلاده تخوض اليوم معركتين فاصلتين، هما مواجهة الإرهاب وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية"، موضحًا بأن "طبيعة الحروب تغيرت العدو الآن لا يلجأ للمواجهة المباشرة، وإنما يعتمد على ترويع الآمنين، وبث الإحباط، ولن نسمح له بتحقيق ذلك".                       

ووجه السيسي حديثه إلى القوى الداعمة للإرهابب بأنه "لايمكن التغفل عن شبكة تمويل وترويج الإرهاب، لا يمكن التسامح مع من يمول الإرهاب ويتدشق بحقوق الخوة والجيرة"، مشددًا على أنه "لا يمكن القضاء على الإرهاب بتجفيف منابعة.



تعليقات