سياسة

"سيناء 2018".. السيسي: أتابع بفخر بطولات القوات المسلحة والشرطة

القوات الجوية تستهدف مخازن أسلحة للإرهابيين بسيناء

الجمعة 2018.2.9 02:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 472قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس السيسي يتابع عملية سيناء 2018 ضد البؤر الإرهابية

الرئيس السيسي يتابع عملية سيناء 2018 ضد البؤر الإرهابية

 أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، متابعته للعملية الشاملة "سيناء 2018"، التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة لمواجهة العناصر الإرهابية والإجرامية.


وقال السيسي، في صفحته على موقع "فيسبوك"، صباح الجمعة: "أتابع بفخر بطولات أبنائي من القوات المسلحة والشرطة لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية، أعداء الحياة، ودائمًا تحيا مصر".

في السياق نفسه، أصدر الجيش المصري بيانه رقم 2 حول العملية الشاملة "سيناء 2018"، التي أطلقها، صباح اليوم الجمعة، لمجابهة الإرهاب في سيناء وعلى جميع المحاور و الحدود الاستراتيجية. 


وجاء في البيان الثاني أن القوات الجوية المصرية استهدفت بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر، التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لاستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء.

كما تقوم عناصر من القوات البحرية المصرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحري بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية، وفقًا للبيان.

وأفاد الجيش المصري بأن قوات حرس الحدود والشرطة المدنية تشدد إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية، فضلًا عن تشديد إجراءات التأمين للمجرى الملاحي.


وأكد الجيش المصري، أن عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة تقوم بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية في شتى أنحاء الجمهورية،

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم، قرأ المتحدث باسم الجيش المصري البيان رقم 1 للقوات المسلحة المصرية الذي جاء فيه: "بدأ اليوم تنفيذ خطة مجابهة شاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل إلى جانب تنفيذ مهام ومناورات وتدريبية وعملياتية أخرى على جميع الاتجاهات الاستراتيجية، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية وتطهير المناطق التي توجد بها بؤر إرهابية". 


وقال المتحدث إن العملية تأتي "في إطار التكليف الصادر من رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بالمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع جميع مؤسسات الدولة".

وناشد البيان المصريين التعاون مع الجيش، قائلا: "تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة بأبناء شعب مصر العظيم بجميع أنحاء الجمهورية، التعاون الوثيق مع قوات إنفاذ القانون لمجابهة الإرهاب واقتلاع جذوره، والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن".


تعليقات