رياضة

منتخب اليد المصري يؤدي تدريبه الأول في المجر استعدادا للمونديال

الإثنين 2018.12.3 08:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 112قراءة
  • 0 تعليق
تدريب منتخب مصر

تدريب منتخب مصر لكرة اليد في المجر

أدى المنتخب المصري لكرة اليد تدريبه الأول في المجر يوم الإثنين على صالة نادي فيسبريم المجري، في أول أيام المعسكر الخارجي الذي يستمر حتى 11 ديسمبر / كانون الأول الحالي، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في ألمانيا والدنمارك بداية من 10 يناير /كانون الثاني المقبل. 

منتخب اليد المصري يبدأ معسكره في المجر استعدادا للمونديال

ووصلت بعثة مصر إلى المجر الأحد، وفضل الجهاز الفني بقيادة الإسباني ديفيد ديفيز المدير الفني منح اللاعبين راحة بعد الوصول ليبدأ التدريب الأول يوم الإثنين. 

وتضم قائمة منتخب مصر كلا من ثلاثي حراسة المرمى: محمد عصام الطيار ومحمد علي ومحمد جمال، واللاعبين أحمد الأحمر وأكرم يسري وعمر سامي وكريم أيمن وعمر الوكيل، وإبراهيم المصري ومحمد جمال ووسام نوار، وعمر حجاج ويحيى الدرع وعبدالرحمن فيصل وعلي هشام وإسلام حسن، وأحمد خيري ومحمد هشام مودي ويحيى خالد وأبوالفتوح أحمد "حماصة".

ويضم الجهاز الفني الإسباني ديفيد ديفيز المدير الفني وحسين زكي وهاني الفخراني مدربين مساعدين، وسيرجيو سانشيز مخطط الأحمال، ونور أبوزيد المدير الإداري، ومحمد شوقي طبيبا للمنتخب.

ويغيب عن المنتخب ممدوح طه وأحمد مؤمن للإصابة، حيث يخضع الثنائي للعلاج بالقاهرة.

ومن المقرر أن ينضم اللاعبون المحترفون للمنتخب في معسكره بعد العودة للقاهرة لارتباطهم بمباريات مع أنديتهم، حيث ينضم كريم هنداوي حارس مرمى بشكتاش التركي يوم 16 ديسمبر/كانون الأول الحالي، وفي اليوم التالي يصل علي زين لاعب الشارقة الإماراتي، ويوم 21 من الشهر الحالي يصل الثنائي محمد ممدوح هاشم لاعب مونبلييه الفرنسي ومحمد سند لاعب نيم جراند الفرنسي.

ويستمر معسكر المنتخب في المجر حتى 11 ديسمبر، ثم يعود إلى القاهرة ويواجه البحرين في مباراتين وديتين بالقاهرة يومي 14 و16 ديسمبر.

ويستكمل المنتخب معسكره بالقاهرة إلى أن يسافر إلى لاتفيا لإقامة معسكر خارجي خلال الفترة من 26 إلى 30 ديسمبر، يلعب خلاله 3 وديات مع منتخبات أوكرانيا وبلجيكا ولاتفيا أيام 27 و28 و29 من الشهر ذاته على الترتيب ثم يعود للقاهرة، ويحصل اللاعبون على راحة لمدة يومين، ثم يستأنف المنتخب معسكره لحين السفر إلى الدنمارك 10 يناير/كانون الثاني للمشاركة في بطولة العالم.

ويلعب المنتخب المصري مبارياته في الدنمارك ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات السويد والمجر وقطر والأرجنتين وأنجولا.

وتقام منافسات المونديال بتأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسي الذي يتكون من مجموعتين تضم كل منها ستة منتخبات، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، ثم يلتقي الفائزان من ذلك الدور في المباراة النهائية.

تعليقات